قرارا بتكليف الدفعة 103 من خريجي الجامعات لأداء الخدمة العامة

الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب : أهل مصر

أصدرت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتكليف الدفعة '103' من خريجي الجامعات من كلا الجنسين، الذين يحملون الجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام، بدءًا من شهر أكتوبر المقبل.

تكليف الدفعة 103 من خريجي الجامعات لأداء الخدمة العامة

يشمل التكليف الشباب من الجنسين الحاصلين على الجنسية المصرية، حيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا من الدور الأول لعام 2024، وكذلك الذكور الذين تم إعفاؤهم نهائيًا من الخدمة العسكرية من خريجي الجامعات والمعاهد العليا من الدور الأول لعام 2024.

وعلى المكلفين الذين تم ذكرهم والذين صدرت قرارات بتكليف دفعاتهم، والذين تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المحددة، التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة في دائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية اعتبارًا من الآن.

تعتبر الخدمة العامة إحدى آليات العمل في الوزارة، حيث تهدف إلى دمج الشباب في المجتمع وتعزيز تفاعلهم مع القضايا الاجتماعية والاهتمام بالخدمات المجتمعية كما تسعى إلى تأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال تزويدهم بمهارات جديدة تتناسب مع احتياجاته.

مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

تشمل مجالات التكليف مشروعات تنموية مثل المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، والمشروعات المتعلقة بالصحة، ومكافحة الأمية، بالإضافة إلى برامج تكافل وكرامة، ورعاية الأيتام والأسر البديلة، ورعاية المسنين، وخدمات الطفولة. كما تشمل التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة العمل، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والهيئة العامة لتعليم الكبار، والنيابة العامة، ووزارة الثقافة، ووزارة الزراعة، وغيرها من المجالات وفقًا لاحتياجات كل محافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العريس صاحب واقعة «العروسة المغصوبة بالكوافير» في البحيرة: أنا كرهت حياتي