منح دراسية وتخفيضات 20% على المصروفات.. كل ما تريد معرفته عن جامعة «باديا»

جامعة باديا
جامعة باديا
كتب : أهل مصر

افتتحت جامعة باديا في مدينة 6 أكتوبر اليوم الإثنين، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، كما شهد الافتتاح عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والإعلاميين، وقيادات وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى المهندس محمد الرشيدي، عضو مجلس أمناء جامعة باديا، وقيادات الجامعة، ومن المقرر أن يتم افتتاح الجامعة رسميًا وبدء الدراسة فيها في العام الجامعي 2024/2025.

وفي هذا التقرير، نقدم لكم كل ما تحتاجون لمعرفته عن جامعة باديا.

أبرز المعلومات عن جامعة باديا

تحتوي جامعة باديا على ثماني كليات علمية ونظرية، تستوعب 12,500 طالب وطالبة، من المقرر أن تبدأ الدراسة في الجامعة مع بداية السنة الدراسية الجديدة في سبتمبر المقبل، وذلك في خمس كليات هي: 'الطب البشري'، 'طب الأسنان'، 'العلاج الطبيعي'، 'إدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي'، و'الحاسبات وعلوم المعلومات'.

تسعى جامعة باديا إلى تقديم مستوى تعليمي متميز يتسم بطابع عالمي، وقد بدأت الجامعة بالتعاون مع جامعة 'تكساس' الطبية من خلال شراكة استراتيجية مع مركز جامعة تكساس الطبية، بهدف تقديم برامج لتبادل الخبرات وتدريب أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تنظيم مبادرات مشتركة في مجال البحث العلمي وتبادل الموارد الأكاديمية، وخلق فرص للتطوير المهني المشترك.

وقد شهدت جامعة باديا بالفعل أول برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التدريس، الذي استمر لمدة أسبوعين في مقر الجامعة تحت إشراف متخصصين من جامعة تكساس وهذا يعزز التعاون الأكاديمي ويوفر فرصًا تعليمية وبحثية متميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

شروط الحصول على المنحة

- الجنسية: يجب أن يكون المتقدم من مواطني جمهورية مصر العربية.

- التفوق الأكاديمي: يتعين على المتقدم للمنحة تحقيق أحد المعايير التالية:

- الحصول على نسبة مئوية في الثانوية العامة تتجاوز الحد الأدنى الذي يحدده المجلس الأعلى للجامعات لكل كلية بنسبة 7% على الأقل.

- أو أن يكون ضمن أعلى 5% من خريجي دفعته في الشعبتين الأدبية والعلمية بالثانوية العامة المصرية (الرياضيات والعلوم)، أو من بين أعلى 5% من خريجي دفعته في أي شهادة دولية.

- إجادة اللغة الإنجليزية: يجب على المتقدم إثبات إجادته للغة الإنجليزية من خلال الحصول على درجة لا تقل عن 5.5 في اختبار IELTS، أو ما يعادلها في أي اختبار آخر معتمد لإجادة اللغة الإنجليزية (مثل TOEFL).

الرسوم الدراسية والرسوم الإلزامية: تشمل المنحة تغطية كاملة للرسوم الدراسية وأي رسوم جامعية إلزامية طوال فترة البرنامج الأكاديمي، كما تأخذ في الاعتبار الزيادات المحتملة في الرسوم الدراسية سنويًا.

البدل الشهري: توفر المنحة تغطية لتكاليف السكن، والتغذية، والنفقات الأساسية الشهرية الأخرى، مع العلم أن قيمة البدل الشهري قد تختلف بناءً على مكان الإقامة.

- الكتب الدراسية واللوازم الأكاديمية: تشمل المنحة تكاليف الكتب الدراسية واللوازم الأكاديمية الضرورية، وسيتم تحديد حد أقصى للميزانية السنوية، مما يتطلب من الطلاب إدارة نفقاتهم ضمن هذا الحد.

دورة اللغة الإنجليزية: إذا كان ذلك ضروريًا، ستُقدم دورة لتعليم اللغة الإنجليزية لدعم التقدم الأكاديمي للطلاب، وقد تكون المشاركة في هذه الدورة إلزامية للطلاب الذين يحتاجون إلى تحسين مهاراتهم اللغوية.

الأوراق المطلوبة:

- نموذج طلب المنحة: يجب تعبئة النموذج وتقديمه مع جميع البيانات المطلوبة قبل الموعد النهائي المحدد.

- البطاقة الشخصية وشهادة الثانوية العامة: يتعين تقديم نسخ من كلا المستندين.

- خطابات التوصية: يجب تقديم خطابين توصية من معلمي المدرسة الثانوية، ويفضل أن يكونا من معلمي المواد الأساسية مثل العلوم والرياضيات واللغة العربية ينبغي أن تبرز هذه الخطابات الأداء الأكاديمي وإمكانات المتقدم.

- إثبات الدخل العائلي وبيان الحاجة المالية:هذا المستند مطلوب فقط للمتقدمين الذين يتقدمون بطلب المنحة بناءً على الحاجة المالية.

- درجة اختبار اللغة الإنجليزية: يجب تقديم نسخة من نتيجة اختبار IELTS سارية أو ما يعادلها.-

- بيان شخصي: يتعين على المتقدم كتابة بيان شخصي يتراوح بين 500 إلى 1000 كلمة، يوضح فيه إنجازاته الأكاديمية وأنشطته الخارجية وأهدافه المستقبلية. يجب أن يعكس هذا البيان دوافع المتقدم وإمكاناته التي تؤهله لتحقيق النجاح.

موعد التقديم

- الموعد النهائي لتقديم الطلبات: يجب على المتقدمين تقديم جميع المستندات المطلوبة قبل الموعد النهائي المحدد في 19 سبتمبر 2024.

- التقييم والتصنيف الأولي: ستقوم لجنة التقييم، التي تضم أعضاء من هيئة التدريس والإدارة الجامعية، بتقييم جميع الطلبات. وسيتم التصنيف الأولي بناءً على الأداء الأكاديمي، والمشاركة في الأنشطة الخارجية، وجودة بيان التقديم.

- المقابلات: سيتم دعوة المرشحين الذين تم اختيارهم مبدئيًا لإجراء مقابلات شخصية، سواء عبر الإنترنت أو بشكل مباشر، يتعين على المتقدمين الاستعداد لمناقشة خلفياتهم الأكاديمية، وتطلعاتهم المستقبلية، وكيف يمكن أن تسهم المنحة في تحقيق أهدافهم.

- الاختيار النهائي: 7ستقوم لجنة التقييم باختيار المتلقين النهائيين للمنحة، وسيتم إبلاغ المتقدمين بالقرار في موعد سيتم الإعلان عنه لاحقًا.

خصمً بنسبة 20% على المصروفات الدراسية

تقدم جامعة باديا لطلابها المؤسسين خصمًا بنسبة 20% على المصروفات الدراسية طوال فترة دراستهم، بالإضافة إلى توفير انتقالات مجانية حتى تخرجهم، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة باديا تتمتع بعدد من المميزات التي تجعلها الخيار الأمثل لدراسة الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي من بين هذه المميزات البرامج الدراسية الحديثة التي تتماشى مع أحدث التطورات في مجال العلوم الطبية، فضلاً عن الاستعانة بكوكبة من الأساتذة والخبراء من مختلف كليات الطب في مصر. كما أن الجامعة تتمتع بشراكة استراتيجية مع جامعة تكساس للعلوم الطبية، مما يتيح تبادل وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم مبادرات مشتركة في البحث العلمي، وتبادل الموارد الأكاديمية، وخلق فرص للتطوير المهني المشترك.

منح دراسية كاملة للطلاب المتفوقين

أعلنت شركة بالم هيلز عن تقديم منح دراسية كاملة للطلاب المتفوقين الراغبين في الالتحاق بجامعة باديا، التي تقام بالشراكة مع جامعة تكساس الطبية.

تشمل المنح المقدمة تغطية جميع المصاريف الدراسية للطلاب، بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية تهدف إلى تأهيلهم لسوق العمل خلال فترة دراستهم في الجامعة، فضلاً عن منحهم فرص عمل بعد التخرج.

تأسست جامعة باديا من خلال شراكة بين شركة 'بالم هيلز' الرائدة في مجال التطوير العقاري، وشركة تعليم لخدمات الإدارة، إحدى الشركات البارزة في قطاع التعليم العالي في مصر. تقع الجامعة في مدينة باديا، التي تُعتبر أكبر مشروعات شركة بالم هيلز، وهي أول مدينة مستدامة في مصر وأول مدينة ذكية في غرب القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب.. كيف تحصل عليها بالخطوات؟