تعيين السفير تميم خلاف متحدثًا رسميًا باسم وزارة الخارجية

الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة
الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة
كتب : أهل مصر

أصدر وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، قرارًا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثًا رسميًا باسم وزارة الخارجية ومديرا لإدارة الدبلوماسية العامة، وذلك خلفا للسفير أحمد أبوزيد بعد صدور قرار جمهورى بتعيينه سفيرًا لمصر فى بروكسل.

وكان السفير تميم خلاف يشغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الشمالية، وسبق له العمل كمستشار سياسي بالسفارة المصرية بواشنطن ومشرف على المكتب الإعلامي بالسفارة، وعمل ببعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف، والسفارة المصرية في البرازيل.

معاهدة حظر الأسلحة النووية

كما سبق له العمل على مدار 10 سنوات في العمل الدبلوماسي متعدد الأطراف، حيث كان مديرا لشئون نزع السلاح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية وعضوا بإدارة الأمم المتحدة ومثل مصر في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية بالأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكان مفاوض مصر الرئيسي في المفاوضات التي جرت لصياغة معاهدة حظر الأسلحة النووية التي تم اعتمادها بالأمم المتحدة عام 2017.

وسبق انتداب السفير تميم خلاف إلى رئاسة الجمهورية، كما عمل بمكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وحصل على شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1999، ورسالة ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة لندن للاقتصاد LSE عام 2003، وكان زميلا بمركز وثرهد للشئون الدولية بجامعة هارفرد عامي 2008 /2009.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«منتجي الدواجن» ترد على اتهامات «حماية المنافسة»: الإعلان المُجهل يضر ‏بالاستثمار