في عيد الفلاح الـ72.. وزير الزراعة: كرتونة البيض بـ 120 جنيها لنهاية أكتوبر

علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب : أهل مصر

وجه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شكره لكل أجهزة الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها والمديريات المختلفة في المحافظات، على جهودهم في تكريم الفلاح المصري وتقديم الدعم اللازم له بمناسبة عيده الثاني والسبعين، الذي تم الاحتفال به تحت شعار: 'الفلاح المصري.. مسيرة عطاء'.

عيد الفلاح المصري

وأشار وزير الزراعة إلى أن احتفال هذا العام بعيد الفلاح يمثل ملحمة من الحب والتقدير والعرفان، ويعكس تقدير الدولة لجهود الفلاح المصري العظيم واعترافها بفضله ومسيرته المليئة بالعطاء.

كما أعرب الوزير عن شكره للبنك الزراعي المصري، الذي شارك في الاحتفالات بجميع المحافظات، وقدم خدماته المجانية للفلاحين، بالإضافة إلى إعلانه عن مجموعة من التيسيرات لتمويل أنشطة صغار المزارعين، مع حرصه على التواجد في جميع الفعاليات.

ووجه وزير الزراعة القطاعات الانتاجية بالوزارة بالاستمرار في ضخ السلع والمنتجات باسعار مخفضة، من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة، والتوسع في فتح منافذ جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتنقلة، لتجوب المحافظات والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

كما وجه أيضا بدعم المنافذ بكميات مناسبة من بيض المائدة، بالأسعار مخفضة، 120 جنيه للكرتونة، وحتى نهاية شهر أكتوبر، نظرا لزيادة الاقبال عليه مع دخول العام الدراسي، فضلا عن أن تكون كافة السلع المطروحة بالمنافذ بنسب لا تقل عن 25% عن مثيلاتها بالاسواق.

وأكد فاروق على أهمية استمرار جميع أشكال الدعم، وزيادة الخدمات والرعاية المقدمة للفلاح، من خلال التواجد الميداني في حقوله، عبر القوافل البيطرية والإرشادية، وأجهزة المكافحة، والتوعية، وتقديم التوصيات الفنية له، والممارسات الزراعية الحديثة، وتوفير الميكنة الزراعية، إلى جانب تأمين كافة مستلزمات الإنتاج، مما يساعده على زيادة الإنتاجية ورفع دخله، وبالتالي تحسين مستوى معيشته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء: عرض إجراءات تسليم المرحلة الأولى من أرض رأس الحكمة على الشركة الإماراتية