رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته 22 بالقاهرة

رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية
رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية
كتب : أهل مصر

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لمتابعة الترتيبات المتعلقة باستضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12» المقرر إقامته في القاهرة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

حضر الاجتماع كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، وخالد نوفل، مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، والسيد علي السيسي، مساعد وزير المالية للموازنة العامة.

المنتدى الحضري العالمي

في بداية الاجتماع، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة المستمرة للاستعدادات والتحضيرات لعقد المنتدى الحضري العالمي، الذي ستستضيفه القاهرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، بالإضافة إلى التنسيق بين الوزارات المعنية لترتيب الفعاليات المصاحبة للمنتدى ومستوى الحضور.

أشار السفير عاطف سالم إلى أن عدد المشاركين الذين سجلوا حتى الآن في المنتدى قد تجاوز 6000 شخص، بينما بلغ عدد الشركات التي سجلت لحضور المعرض 105 شركات.

وأضاف أنه تم إعداد دعوات الحضور تمهيدًا لإرسالها إلى كبار الشخصيات والمسؤولين من مختلف دول العالم.

وخلال الاجتماع، قدم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شرحًا مفصلًا حول الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وتحت إشراف المنسق الوطني للمنتدى حيث يتم متابعة الإجراءات التنفيذية واللوجستية المحددة في برنامج الهابيتات، والتي تنفذها الشركة المنظمة GCM.

متابعة الإجراءات التنفيذية واللوجستية المحددة في برنامج الهابيتات

ومن بين هذه الجهود، اعتماد التصميم العام للموقع الخاص بالمنتدى بالكامل، وتصميم الجناح المصري في المعرض على مساحة 1500 متر مربع، بالإضافة إلى الاتفاق على الخطة التسويقية في مطار القاهرة، وتحديد الشكل النهائي للزي الموحد للمنظمين والمتطوعين.

قدم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شرحًا للبرنامج المقترح للمنتدى الحضري العالمي، بالإضافة إلى عدد من الجلسات الخاصة التي ستعقد خلال أيام المنتدى.

كما استعرض المهندس شريف الشربيني المخطط العام لمنطقة استضافة المنتدى، والموقع العام لمنطقة المعرض التي تشمل أجنحة الدول والمؤسسات المشاركة، وخيمة التسجيل، والبوابات الرئيسية، والمداخل المختلفة لمنطقة القاعات كما قدم نماذج من الأجنحة الصغيرة في المعرض، والمحتويات التسويقية للمشاركين، إلى جانب مختلف التفاصيل اللوجستية المتعلقة بالمنتدى.

وأشار وزير الإسكان إلى مشاركة 102 منظمة دولية ومحلية من 49 دولة في المعرض الذي يقام على مساحة تزيد عن 6 آلاف متر مربع، مستعرضًا ما تم التوصل إليه مع عدد من كبار المطورين العقاريين بشأن رعاية المنتدى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مركز إسعاف طولكرم بالضفة الغربية