تعرف على برنامج زيارة الرئيس الألماني لمصر.. قصر الاتحادية والأهرامات والعاصمة الإدارية أبرزها

رئيس المانيا
رئيس المانيا

بدأ الرئيس الألماني فرانك شتايمر زيارته الرسمية لمصر حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الرئيس الألماني فرانك شتايمر بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية.

زيارة الرئيس الألماني لمصر

كما يجرى شتايمر محادثات مع ممثلى المجتمع المدنى والمؤسسات السياسية الألمانية فى مصر كما يزور مدرسة راهبات القديس تشارلز بوروميو الألمانية.

كما يزور الرئيس أهرامات سقارة فضلا عن جولة فى شوارع المدينة الإسلامية القديمة بالقاهرة وشارع المعز كما يتجول داخل سوق السمكوهو المشروع التابع لبرنامج التنمية التشاركية فى المناطق الحضرية وكذلك كاتدرائية القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية حيث يلتقى مع البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

الجامعة الألمانية

كما يجرى الرئيس جولة تفقدية داخل الجامعة الألمانية الدولية حيث يلتقى ويتناقش مع الطلبة كما يجرى الرئيس جولة في العاصمة الإدارية الجديدة حيث موقع بناء المحطة الجديدة

وأعلن المستشار الاقتصادى للسفارة الألمانية بالقاهرة ألكسيس بيلو قد أعلن مؤخرا أن الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير سيزور مصر فى أول زيارة لرئيس ألمانى إلى مصر منذ 25 عاما.

وقال مستشار السفارة الألمانية بالقاهرة إنن وفدا من ممثلى كبرى الشركات الألمانية سيصاحب الرئيس الألمانى إلى مصر حيث إن ألمانيا تخطط للاعتماد بشكل متزايد على إمدادات الطاقة من المصادر المتجددة فى مصر خاصة قطاع الهيدروجين الأخضر الذى خطت مصر فيه خطوات واسعة عبر إطلاق استراتيجية وقانون منظم للحوافز ما يؤهلها للاقتراب من هدفها المتمثل فى الاستحوإذ على 8% من قطاع الهيدروجين الاخضر العالمي مؤكدا اهتمام الجانب الألمانى بدعم جهود التنمية فى مصر، سواء عبر تقديم التمويل أو ضخ استثمارات جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على العفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر