رئيس جامعة حلوان الأهلية: توفير خدمة الإنترنت في جميع أنحاء الحرم الجامعي

 الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية
الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية
كتب : أهل مصر

ترأس الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، اجتماعًا لمجلس لجنة تيسير الأعمال بالجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، حيث تم مناقشة الاستعدادات للعام الجامعي الجديد وتعزيز مكانة الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي.

مناقشة الاستعدادات للعام الجامعي الجديد

وافق المجلس خلال الاجتماع على إبرام مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات اليابانية، في إطار جهود الجامعة لتوسيع شراكاتها الدولية. كما تم الإعلان عن بدء شراكة دولية مع جامعة 'Uninettuno' الإيطالية في برنامج 'هندسة النظم الذكية'، مما سيمكن الطلاب من الحصول على شهادة مزدوجة من كلا الجامعتين.

برنامج "هندسة النظم الذكية"

وأكد الدكتور قنديل على أهمية تشكيل لجنة لمتابعة سير الدراسة وتعيين الهيئة المعاونة وفقًا لمعايير محددة، مشددًا على ضرورة الانتهاء من ترشيح منسقي ومسجلي البرامج بكليات الجامعة نظرًا لدورهم الحيوي في الإرشاد الأكاديمي.

وعلى هامش الاجتماع، التقى الدكتور قنديل بممثلي ومنسقي البرامج، مؤكدًا على أهمية جودة التعليم وضرورة تمكين الطلاب من اللغات الأجنبية ومهارات الحاسب الآلي.

أكد رئيس الجامعة على أهمية تدريب الهيئة المعاونة وفق معايير محددة لتحقيق رؤية الجامعة كمؤسسة تعليمية ذكية من الجيل الرابع كما شدد على ضرورة وضع خرائط منهجية وتطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة.

تطوير الموقع الإلكتروني للجامعة

ناقش المجلس سبل توسيع الأنشطة الطلابية واستكمال الخدمات الجامعية، بالإضافة إلى أهمية تسويق الجامعة وإدراجها على منصة 'ادرس في مصر' كما تم التأكيد على ضرورة توفير خدمة الإنترنت في جميع أنحاء الحرم الجامعي، وتطوير الموقع الإلكتروني للجامعة، وإنشاء هوية مميزة لها.

وفي ختام الاجتماع، أشار الدكتور قنديل إلى أهمية استكمال مسيرة الكتاب التفاعلي وتفعيله في الجامعة، مؤكدًا التزام جامعة حلوان الأهلية بتقديم تعليم عالي الجودة يتماشى مع متطلبات العصر ويؤهل الخريجين للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

كما قدم الدكتور هابى حسنى، منسق تجهيزات وإنشاءات الجامعة الأهلية، عرضًا حول الوضع الحالي لتجهيزات الجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شعبة مواد البناء»: أسعار الحديد مازالت الأعلى عالميًا رغم تثبيتها للشهر الخامس