وزير الخارجية لنظيره الإسباني: نتطلع لاعتراف المزيد من الدول بالدولة الفلسطينية

وزير الخارجية ونظيره الإسباني
وزير الخارجية ونظيره الإسباني
كتب : أهل مصر

التقى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، صباح يوم الجمعة 13 سبتمبر، مع السيد خوسيه مانويل ألبارس، وزير خارجية إسبانيا، في بداية زيارته إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وفي تصريح للسفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، تم توضيح أن اللقاء شهد تبادل الآراء حول التطورات في غزة، بالإضافة إلى الجهود المصرية الرامية إلى وقف إطلاق النار وتسهيل المساعدات الإنسانية للقطاع.

العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا

كما أشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مشيداً بموقفها الداعم للقضية الفلسطينية، وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية. وأعرب عن تطلع مصر لاعتراف المزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتبار ذلك أساسياً لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف السفير خلاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على الأصعدة السياسية والاقتصادية، وأكد على أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المباشرة في مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك البنية التحتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جوميز: الشرطة الكيني لن يكون منافسًا سهلًا.. وجاهزون للمباراة