ارتفاع الفاتورة بالعدادات مسبقة الدفع والعدادات القديمة.. ما السبب؟

أسعار الكهرباء الجديدة
أسعار الكهرباء الجديدة

يتساءل الكثير من المواطنين، أصحاب العدادات مسبقة الدفع والعدادات القديمة عن سبب ارتفاع الفواتير الخاصة بهم، حيث تكرر هذا التساؤل مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب ارتفاع الفاتورة بالعدادات

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، سبب ارتفاع الفاتورة بالعدادات مسبقة الدفع والعدادات القديمة، مرجعا ذلك إلى أسعار الكيلو وات/ ساعة والمقدرة بـ 214.5 قرش بالعدادات الكودية الجديدة بالمنازل والعقارات المخالفة أو التي لم يصدر في حقها قرار نهائي بالتصالح أو الإزالة.

وأكد الجهاز، أنه سيتم محاسبة العدادات الكودية القانونية بسعر شرائح الكهرباء المطبقة علي العدادات القانونية الميكانيكية والعدادات مسبقة الدفع والمعلنة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة اعتبارا من شهر أغسطس الماضي.

وتابع أنه فيما يخص العدادات الكودية الجديدة والتي يتم تركيبها حاليا بالوحدات والعقارات المخالفة والعشوائية أو التي كانت تعمل بنظام الممارسة في توصيل التيار، فسيتم محاسبتها بتعريفة موحدة وثابتة بسعر 214.5 قرش كيلو وات ساعة وهي نفس قيمة محاسبة سارقي التيار الكهربائي.

في سياق متصل، نفى جهاز تنظيم الكهرباء، الأفكار المنتشرة لدى بعض المواطنين عن اختلاف أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع عن أسعار الشرائح بالعدادات التقليدية التى تعتمد على إصدار فاتورة استهلاك شهرية.

وأكد الجهاز، أن أسعار شرائح الكهرباء سواء للقطاع المنزلي أو التجاري أو غيرها من أنواع المستهلكين واحدة مهما أختلف نوع العداد، كما أن الدعم للشرائح المستحقة للدعم واحدة فى كافة العدادات سواءً كانت تقليدية أو مسبوقة الدفع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً