وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»

الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب : أهل مصر

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج الدعم النقدي 'تكافل وكرامة' اعتبارًا من شهر سبتمبر الحالي، وذلك استنادًا إلى قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى الجمهورية.

إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن الوزارة تمتلك خطة طموحة، بدعم من القيادة السياسية، تهدف إلى إنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط 'تكافل وكرامة' حيث تم سابقًا إضافة 123 ألف أسرة جديدة للاستفادة من البرنامج خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين وستواصل الوزارة جهودها لإدخال جميع الأسر المتبقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، مع دراسة حالات الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج، سواء بسبب حصولها على فرص للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر دخلها.

وفي هذا السياق، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة 'تكافل وكرامة' لشهر سبتمبر لجميع المستفيدين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، بما في ذلك حاملي بطاقات 'ميزة' البنكية.

يبدأ المستفيدون من برنامج الدعم النقدي المشروط 'تكافل وكرامة' في صرف مستحقاتهم من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. كما يمكنهم إجراء المدفوعات الإلكترونية وتنفيذ جميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

صرف المساعدات ضمن برنامج تكافل وكرامة

وقد شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة صرف المساعدات ضمن برنامج تكافل وكرامة، مع وجود تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري لمتابعة سير عمليات الصرف.

ومن الجدير بالذكر أن الدعم النقدي يُقدم لنحو 5.2 مليون أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا، مما يشمل حوالي 22 مليون مواطن. حيث يتم تمويل 4.7 مليون أسرة من موازنة الدولة بتكلفة إجمالية تصل إلى 41 مليار جنيه سنويًا، بالإضافة إلى 500 ألف أسرة يتم تمويلها من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك