وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية للوقوف على الاستعداد القتالي للقوات

قبول دفعة المجندين بالقوات المسلحة
قبول دفعة المجندين بالقوات المسلحة
كتب : أهل مصر

زار الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، قاعدة محمد نجيب العسكرية، حيث حضر الزيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة تأتي هذه الزيارة في إطار حرص القيادة العامة على متابعة الأنشطة الميدانية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وخلال الزيارة، استمع الفريق أول عبد المجيد صقر إلى شرح مفصل من اللواء أ.ح. هشام حسني، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، حول قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي تُعتبر واحدة من أبرز القلاع العسكرية المصرية، حيث تضم قوة عسكرية ضاربة ووحدات قتالية وإدارية، بالإضافة إلى ميادين للرماية والتدريب على مختلف الأسلحة.

وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية

قام الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بجولة تفقدية شملت زيارة ميادين التدريب التخصصية، حيث ناقش مع عدد من المقاتلين كيفية تنفيذ المهام الموكلة إليهم كما تفقد ميادين الرماية الإلكترونية المجهزة بأحدث الأنظمة، مما يؤهلها لاستضافة التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة. بالإضافة إلى ذلك، قام بتفقد أماكن الإقامة والإعاشة المخصصة لوفود الدول المشاركة في التدريبات المشتركة.

المولد النبوي الشريف

كما شارك الفريق أول عبد المجيد صقر مقاتلي المنطقة الشمالية العسكرية في تناول وجبة الغداء، حيث نقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهنئته بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأكد الأهمية الاستراتيجية لقاعدة محمد نجيب العسكرية كقوة ردع في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي، قادرة على مواجهة أي تهديدات بفضل ما تمتلكه من أسلحة ومعدات وفقاً لأحدث وسائل التكنولوجيا كما أشار إلى كونها مسرحاً للتدريبات المشتركة، حيث تتوفر فيها جميع مقومات التدريب والقدرة.

وجه الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتعزيز إمكانياتها وقدراتها من خلال إنشاء قواعد عسكرية متكاملة في جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة هذه القواعد ستشمل قوات برية وتجميعات قتالية، بالإضافة إلى موانئ بحرية وقواعد جوية، مع تزويدها بأحدث نظم التسليح العالمية، لتكون قادرة على تنفيذ أي مهام توكل إليها بكفاءة واحترافية، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

كما أشار الفريق أول عبد المجيد صقر إلى أن القوات المسلحة تواصل بكل قوة وإصرار تطوير خطط وبرامج التدريب القتالي وفق أسس علمية مدروسة، مما يسهم في رفع مستوى إعداد وتأهيل الفرد المقاتل، الذي يُعتبر الثروة الحقيقية للقوات المسلحة وركيزة أساسية في الدفاع عن الوطن وحماية مقدساته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني (2-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) تاو يحرز الهدف الثاني