بشرى سارة للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

زفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشرى سارة للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إتاحة رابط خاص بتظلمات مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية على الموقع الرسمي لكل مديرية من مديريات التربية والتعليم ، وذلك لاستقبال التظلمات الخاصة بمسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية.

وسبق وأن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اصدار قراراً هام بشأن المعلمين المساعدين المعينين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، وذلك في أطار سد عجز المعلمين في المدارس في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في خطاب رسمي أرسلته للمديريات التعليمية، أنه بالنسبة للمعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 الف الأولى على وظيفة معلم فصل، فسوف يتم الاستعانة بهم في تدريس مادة التخصص وتكون الأولوية لتدريس التخصص في الصفوف الأولى.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يتم إعادة تسكين المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم الأولى الذين تغيرت ظروف محل إقامتهم لظروف قهرية طبقا للمستندات التي تؤيد ذلك ( قسيمة زواج - قسيمة طلاق - شهادة وفاة - ما يفيد انتقال محل سكن الأسرة، وغيرها) طبقا للمحافظات التي تغير إليها محل إقامتهم.

وكان قد استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز؛ حيث تجرى أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة (اللغة الإنجليزية).

ووجه وزير التربية والتعليم العديد من الأسئلة والاستفسارات لعدد من المتقدمات والمتقدمين الذين انتهوا من الامتحان، حيث أعربوا عن رضاهم عن مركزية الامتحان بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والاطمئنان إلى أن الجميع يخضعون للامتحان في مكان واحد بنفس الظروف وبعيدًا عن أي مؤثرات أخرى قد تؤثر في نزاهة المسابقة حال تعدد مقار الامتحان بالمحافظات المختلفة.

وبشأن أسئلة الامتحان أكد المتقدمون أنها متنوعة ومختلفة وتشمل المعارف العامة وأساسيات اللغة العربية والجدارات السلوكية بالإضافة إلى أسئلة التخصص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً