كنز البحر الأحمر.. السعودية تقترب من إتمام صفقة رأس بناس مع مصر

صفقة رأس بناس
صفقة رأس بناس
كتب : أهل مصر

عقب صفقة رأس الحكمة التي حصلت عليها الإمارات، كشف المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن اهتمام المملكة السعودية الكبير بمنطقة رأس بناس، حيث تشهد منطقة رأس بناس، التي تُعتبر جوهرة البحر الأحمر، تحولاً كبيراً في الفترة المقبلة، حيث يُنتظر تنفيذ مشروع سياحي ضخم يهدف إلى تطوير المنطقة مع الحفاظ على بيئتها الفريدة، سيتم تطبيق أحدث التقنيات المستدامة في المشروع، مما يتيح لمصر جذب الاستثمارات السياحية والحفاظ على هذا الكنز الطبيعي للأجيال القادمة.

وقال وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'حضرة المواطن'، على قناة 'الحدث اليوم'، إن السعودية تُظهر جدية ملحوظة في التفاوض للحصول على رأس بناس، التي تُعتبر واحدة من كنوز البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن هناك ضغطاً كبيراً من الدولة لتحسين مناخ الاستثمار وتصدير العقار على المستوى العالمي.

صفقة رأس الحكمة

واعتبر «شكري»، أن صفقة رأس الحكمة تُعد واحدة من أكبر الصفقات العقارية الدولية، وأن الحكومة تعمل على صفقات موازية مثل رأس بناس، التي تتميز بمياهها الصافية وأفضل مناطق الغوص بفضل الشعاب المرجانية البكر والمحمية الطبيعية.

وأضاف شكري أن هناك اهتماماً جاداً من الجانب السعودي للحصول على رأس بناس، مؤكداً أن العملية قد تستغرق بعض الوقت لكنها تسير في الاتجاه الصحيح.

وتعد منطقة رأس بناس، جنة البحر الأحمر، حيث تقع جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 140 كيلومتراً. وتمتاز بموقعها الجغرافي الفريد على شكل لسان يمتد بطول 50 كيلومتراً داخل مياه البحر الأحمر، وتعتبر المنطقة من أفضل وجهات الغوص في العالم، بفضل تجمعاتها الواسعة من الشعاب المرجانية البكر، مما يجعلها واحدة من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار السياحي في المستقبل القريب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: «الكهرباء» تقرر عدم العودة لتخفيف الأحمال