وزارة التعليم: الحضور إجباري لجميع الطلاب بالعام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الحضور في العام الدراسي الجديد سيكون إلزامياً لجميع الطلاب، مشددة على أهمية تحقيق الانضباط في الدراسة.

وأوضحت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي طالب يتجاوز نسبة الغياب المقررة كما أشارت إلى أن المدارس ستبدأ بتطبيق نظام الغياب الإلكتروني منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد، المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل.

الحضور إجباري لجميع الطلاب بالعام الدراسي الجديد

وفي سياق متصل، أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة والدولية حيث سيبدأ العام الدراسي في المدارس الرسمية والخاصة للغات والعربية والقومية في 21 سبتمبر الحالي، وينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، ليكون إجمالي مدة الدراسة 35 أسبوعًا، مع توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين بينما ستبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

كما أوضحت الوزارة أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ من 21 سبتمبر 2024 حتى الخميس 23 يناير 2025، على أن تُجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 حتى الخميس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحدى دفاعاتنا.. وزير الخارجية المجري: مصر تحمي أوروبا من خطر الهجرة غير الشرعية