تفاصيل 5 عروض تلقتها «القابضة للأدوية» لإدارة طرح شركتي «سيد» و«مصر للمستحضرات»

الأدوية
الأدوية
كتب : أهل مصر

تلقت الشركة القابضة للأدوية 5 عروض من بنوك استثمار في السوق المصري لإدارة طرح شركتي «تنمية للصناعات الكيماوية – سيد» و«مصر للمستحضرات الطبية» في البورصة المصرية.

وقالت مصادر حكومية، إن «القابضة للأدوية» تفاضل بين العروض المختلفة لاختيار أحدها قبل نهاية العام الجاري، موضحة أنه فور التعاقد مع بنك الاستثمار سيتم البدء في إجراءات طرح “سيد” و”مصر للمستحضرات” المرتقب تنفيذها خلال النصف الأول من العام المقبل.

وثيقة سياسة ملكية الدولة

وأضافت أن طرح الشركتين يأتي في إطار برنامج الطروحات الحكومية الذي تسعى الحكومة من خلاله لزيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، وتنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة للشراكة مع القطاع الخاص.

وتسعى وزارة قطاع الأعمال لتطوير قطاع الدواء المصرى لأهميته الاستراتيجية وجاذبيته الاستثمارية انطلاقاً من حجم الأصول، وعدد الشركات والتنوع فى المنتجات، إلى جانب الاهتمام بمشاركة القطاع الخاص كشريك أساسى فى خطة التطوير لتوفير الخبرات الإدارية والتكنولوجية والقدرات التمويلية.

الشركة القابضة للأدوية

وتضم الشركة القابضة للأدوية 9 شركات تابعة، بينها 5 شركات مدرجة فى البورصة المصرية هى “النيل، وممفيس، والقاهرة، والعربية، والإسكندرية”، فيما تحتفظ بكامل ملكيتها فى 4 شركات هى “العبوات والمستلزمات الدوائية، والنصر للكيماويات، ومصر للمستحضرات الطبية، وتنمية الصناعات الكيماوية – سيد”.

برنامج الطروحات الحكومية

وضمت الحكومة شركتى “سيد” و”مصر للمستحضرات” لقائمة الشركات المدرجة ببرنامج الطروحات الحكومية المعلن عنه فى فبراير من العام الماضى والذى يضم نحو 32 شركة تم زيادتها إلى 35 شركة فى مرحلة لاحقة.

وتستهدف الحكومة المصرية عوائد تصل إلى 6.5 مليار دولار من برنامج الطروحات الحكومية بنهاية عام 2024، بما يعزز قدرتها على تلبية الاحتياجات التمويلية، بحسب تصريحات حكومية سابقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين في غزة