مركز المناخ: ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة اليوم والذروة غدا

الطقس الحار
الطقس الحار
كتب : أهل مصر

أفاد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بوجود ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، بدءًا من اليوم الخميس وحتى يوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تصل ذروة هذا الارتفاع غدًا.

ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة

وأشار، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، إلى أنه من المحتمل أن تنشط الرياح، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في بعض مناطق الساحل الشمالي وجنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد في أوقات متفرقة.

وأوضح فهيم أن هذه الموجة الحرارية مؤقتة، وستعود الأجواء إلى طبيعتها اعتبارًا من يوم السبت، لذا يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة لبعض المحاصيل الحساسة لارتفاع الحرارة، خاصة فيما يتعلق بعمليات شتل الخضراوات والفاكهة، حيث يُفضل تأجيلها إلى يوم السبت.

كما أكد فهيم على أهمية التعامل بحذر مع المشاتل في مراحلها الأخيرة، خصوصًا الطماطم والفراولة، لتجنب تعرض الشتلات لصدمة حرارية قبل الزراعة.

ومن الجدير بالذكر أن فصل الصيف سينتهي فلكيًا في مصر يوم السبت، ليبدأ فصل الخريف يوم الأحد 22 سبتمبر، في الساعة الثالثة و45 دقيقة مساءً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً