سفير القاهرة في فيينا: نفخر بانتخاب مصر بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية
الوكالة الدولية للطاقة الذرية
كتب : أهل مصر

أكد السفير محمد نصر، سفير مصر في فيينا وممثلها في المنظمات الدولية، على فخر مصر بانتخابها كواحدة من ممثلي القارة الإفريقية في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيرًا إلى أن هذا الانتخاب يعكس شهادة تقدير من القارة الإفريقية ومن المؤتمر العام للوكالة.

وأكد السفير نصر في تصريحات صحفية لوكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا أمس الجمعة، أن مصر تلعب دورًا فعالًا ومؤثرًا في مجال الطاقة النووية على المستويين الدولي والإقليمي.

مؤتمر الوكالة بشأن إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

وأشار إلى أن مصر قدمت القرار السنوي الذي تقدم به في مؤتمر الوكالة بشأن إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، والذي حظي بدعم واسع كما هو الحال كل عام. وأوضح أن هذا القرار يؤكد أهمية تنفيذ القرار الصادر عام 1995 والقرارات اللاحقة بشأن إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.

وأشار السفير محمد نصر إلى استمرار المطالبة بضرورة إخضاع المنشآت النووية في إسرائيل لإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وأشار إلى أن الاستجابة الدولية كانت متباينة هذا العام، حيث أصبحت بعض الدول التي كانت تصوت بشكل مختلف في العام الماضي، تدعم الآن هذا القرار.

واعتبر السفير أن هناك توافقًا دوليًا على دعم قرار إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، مما يعد تمهيدًا لمؤتمر نيويورك والمراجعة المقبلة التي ستجري في العام القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً