مش كوليرا.. محافظ أسوان يكشف حقيقة الإصابات الموجودة بالمحافظة

اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان
اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان

نفى اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، حقيقة ما يتردد حول وجود إصابات بوباء كوليرا في أسوان، مؤكدا أن الحالات بأسوان مصابة بالنزلات المعوية من إسهال وقئ وغثيان، و لا توجد حالات وبائية وإنما حالات فردية.

وأضاف محافظ أسوان خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن الموضوع لا يمكن وصفه بحالة وبائية، لافتا إلى أنه تم التعامل بشكل سريع مع الحالات المصابة وتقديم الرعاية لها من قبل الفرق الطبية على الفور وعمل اللازم.

وأكد «كمال»، أنه تم مراجعة جميع محطات المياه وعددها 103 محطات موجودة على مستوى المحافظة، والفحوصات أكدت سلامتها تماما، مؤكدا أنه تم الحصول على عينات من الأشخاص المصابين ومن البيوت والأطعمة وبعد فحصها تبين أن جميع ما تم فحصه مطابق للمواصفات.

وتابع، أن النزلات المعوية تواجدت في منطقتي دراو وأبو الريش، منوها بأن ما يشاع حول وجود وباء كوليرا عاري تماما من الصحة، وما يحدث حالات فردية، حيث لا يوجد إصابات كاملة لأسر وإنما حالات فردية.

وبيّن محافظ أسوان، أن مصنع كيما الذي ينتج الأسمدة، يصرف مياهه لمحطة معالجة ثلاثية ولا تذهب مطلقا إلى نهر النيل، مختتما: أن هذه الحالة حدثت بعد المولد النبوي الشريف فيما يمكن أن يشير إلى إمكانية حدوث هذا بسبب تناول أطعمة ومشروبات غير نظيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً