الأمن يبحث عن مروج رسائل صوتية تزعم تسمم المياه عبر «واتساب»

الداخلية
الداخلية
كتب : أهل مصر

تفحص الأجهزة الأمنية تداول منشورات ورسائل صوتية حول تسمم مياه الشرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رسائل صوتية حول تسمم مياه الشرب

وكشفت مصادر أمنية، أن فحص تلك الرسائل بهدف الكشف عن مروجي تلك الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة وذعر المواطنين.

وتداولت رسائل صوتية عبر تطبيق 'واتس آب' تدعي أن شركة المياه أصدرت تحذيراً بعدم استخدام المياه للشرب من الساعة 3 صباحاً حتى 10 مساءً بسبب تلوثها بميكروب سام.

وقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، التي نفت هذه الأنباء، مؤكدةً عدم صحة إصدار أي تحذيرات بشأن عدم استخدام المياه للشرب.

الحكومة تنفي إرسال شركة المياه رسالة تحذيرية بعدم استخدام المياه للشرب

وأوضحت أن الرسائل المتداولة لا تستند إلى أي حقائق، وأنه لم يتم إصدار أي منشورات تحذيرية من قبل أي جهة مختصة.

كما أكدت أن مياه الشرب في جميع محافظات الجمهورية آمنة تماماً وخالية من أي ميكروبات أو ملوثات، وتلتزم بالمعايير والمواصفات القياسية.

يتم مراقبة جودة المياه على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة التابعة للشركة القابضة، بالإضافة إلى الرقابة من جهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك ووزارة الصحة والسكان.

ودعت المواطنين إلى عدم الانسياق وراء هذه المعلومات المغلوطة والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات.ووجه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نداءً إلى وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحلي بالدقة والموضوعية عند نشر الأخبار. نحث الجميع على التواصل مع الجهات المختصة للتحقق من المعلومات قبل نشرها، خاصة تلك التي لا تستند إلى حقائق، حيث يمكن أن تؤدي إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين. للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير صحيحة، يمكنكم التواصل عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً