تفاصيل طرح كراتين البيض في منافذ التموين الشهر المقبل بفارق 30 جنيهًا (خاص)

ارتفاع أسعار كراتين البيض
ارتفاع أسعار كراتين البيض

قال محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن وزارة التموين ستطرح كراتين بيض المائدة في منافذها الشهر المقبل، بسعر مخفض 30 جنيها عن السوق الحر.

وأضاف «العناني» في تصريحات لـ«أهل مصر»، أن الكميات التي تحصل عليها وزارة التموين، يتم توريدها إليها من خلال 3 مزارع، دون حد أقصي ودون سقف زمني لتوفير الكميات المطلوبة. موضحًا أن هذه الاتفاقية تتم تحت بند مبادرة ثلاثية بين وزارة الزراعة والتموين واتحاد الدواجن.

«شعبة البيض»: توريد الكرتونة بسعر 148 بدلا من 180 جنيها

قال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، إن شركات وزارة التموين مثل «النيل للمجمعات الاستهلاكية»، وشركة الاسكندرية، وشركتي المصرية والعامة، سيحصلون على طبق البيض بسعر 148 جنيها بحيث يباع للمستهلك بسعر 150 جنيها، بدلا من 180 في السوق الحر تصل إلى 210 في بعض الأماكن.

وزير التموين يبحث طرق توفير البيض بسعر مخفض

لحل أزمة ارتفاع سعر البيض التي ظهرت مؤخرًا في السوق المحلي، رغم تراجع أسعار الدواجن نسبيًا، وبالتالي كانت الزيادات على الكراتين غير مبررة تزامنًا مع قدوم المدارس ليسجل طبق البيض 180 و190 جنيها و210 جنيهات.

لهذه الأسباب، عقد وزير التموين إجتماعا مع بعض منتجى بيض المائدة الأسبوع الماضي، لبحث كيفية توفير كراتين البيض بسعر مخفض لاستقرار السوق، وكان ذلك بحضور وزير الزراعة ونائبه، ووليد ابوالمجد نائب وزير التموين والدكتور محمود ممتاز ورئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وعلاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجى الدواجن وعددا من قيادات الوزارتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً