وزير الخارجية: الأزمة الحالية ليست نتيجة 7 أكتوبر بل سببها الاحتلال

وزير الخارجية بدر عبد العاطي
وزير الخارجية بدر عبد العاطي
كتب : أهل مصر

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الخميس 26 سبتمبر، في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وسبل تنفيذ حل الدولتين.

جاء ذلك في إطار اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية والأوروبية، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وسبل تنفيذ حل الدولتين

وأكد الدكتور عبد العاطي خلال الاجتماع أهمية التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، داعياً المجتمع الدولي للقيام بدوره في إنهاء العدوان على فلسطين.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الأزمة الحالية ليست نتيجة الأحداث التي وقعت في السابع من أكتوبر، بل هي نتاج سنوات من الممارسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تكريس احتلال غير شرعي وسلب الأراضي من أصحابها، وفرض واقع ديموغرافي جديد.

وأكد ضرورة تلبية طموحات الشعب الفلسطيني وتطلعاته، وأبرزها حقه في التحرر من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة والمتصلة جغرافياً والقابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك تماشياً مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ومبادرة السلام العربية، استناداً إلى مبدأ حل الدولتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشييع جنازة طالبة وابنة عمتها ضحيتي انقلاب سيارة في ترعة بالشرقية (صور)