المالية تسمح بتقديم وتعديل الإقرارات الضريبية عن الفترة 2020 حتى 2023 بلا غرامات

وزير المالية
وزير المالية
كتب : أهل مصر

افتتح أحمد كجوك، وزير المالية، أولى جلسات 'الاستماع الضريبي' مع ممثلي المجتمع التجاري والصناعي، في إطار الحوار المجتمعي حول حزمة التسهيلات الضريبية.

وأكد خلال كلمته: 'نقدم لكم يد الثقة والشراكة والدعم من خلال حلول عملية مبسطة تهدف إلى تقديم حلول شاملة للتحديات الضريبية، مما يسهم في تحسين الخدمات الضريبية وتبسيط وتوحيد المعاملات في المناطق والمأموريات، بالإضافة إلى إجراءات ميسرة لحل المنازعات الضريبية المتراكمة، مما يعزز حركة النشاط الاقتصادي'.

المالية تسمح بتقديم وتعديل الإقرارات الضريبية عن الفترة 2020 حتى 2023 بلا غرامات

وأضاف وزير المالية خلال لقائه مع اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، واتحاد الصناعات الذي يمثله محمد البهى، والوفد المرافق لهما، أن حزمة التسهيلات الضريبية تشمل عدم تجاوز 'مقابل التأخير والضريبة الإضافية' أصل الضريبة، وذلك لتسهيل الأمور على الممولين. كما أشار إلى توسيع نطاق الفحص بالعينة ليشمل جميع الممولين الملتزمين بمعايير واضحة ومحددة في كافة المراكز والمناطق والمأموريات الضريبية.

وأكد وزير المالية أيضًا أنه سيتم تبسيط الإجراءات والإقرارات الضريبية لتوفير الوقت والجهد للممولين، وتعظيم الاستفادة من المعلومات المتاحة لدينا عبر الأنظمة الإلكترونية لتسهيل الأمور على المجتمع التجاري والصناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول جونسون