التضامن تنظم دورة تدريبية للصحفيين المعتمدين بالوزارة ومعدي البرامج

دورة تدريبية للصحفيين المعتمدين بوزارة التضامن
دورة تدريبية للصحفيين المعتمدين بوزارة التضامن

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي دورة اشتراكية بالوزارة ومعدي البرامج التليفزيونية والإذاعية، إبتسام على أربعة أيام في العين السخنة حول ' التناول الإعلامي لقضايا وزارة التضامن الاجتماعي، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشهدت طوال فترة مشاركة عدد من قيادات العمل بالوزارة في شهر رمضان، حيث افتتحها الدكتور محمد العقبي مساعد وزير التضامن للتواصل الاجتماعي والإعلام الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، والذي قدم رؤية عامة عن عمل الوزارة الاستراتيجي وأهدافها وتحديدها خلال الفترة البعيدة، في ظل الرؤية والاستراتيجية الجديدة التي تعمل عليها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتأكيد تقديرًا للدكتورة الكبيرة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي للإعلام، وحرصها على تنظيم تلك الفترة من أجل أن يكون لدى السيدة العظيمة ومعدي البرامج التليفزيونية والإذاعية على دراية كبيرة بالعمل الاستراتيجي للوزارة.

كما يستعرض أيمن عبد الموجود وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون المجتمع المدني، جهود الوزارة في مجال العمل الأهلي ومنظومة العمل الأهلي في مصر، والشراكة الكبيرة بين وزارة التضامن الاجتماعي والإنساني، ويعد عدد الوزارة التنفيذية في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية.

وأدعى رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية ودعم الشبكات الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للإنسان شرحا عن استهداف استهداف برنامج تكافل وكرامة للدعم النقدي المشروط، وعدم الحاجة إلى تلقي الدعم للإنتاج.

كما أوضح محمود شعبان المدير العام للإدارة العامة للمسنين بالوزارة رؤية واضحة ورؤية الوزارة لحماية ما إذا كانت ظهور السن، ما دام علي كيانهم وكافة حقوقهم من الظواهر الاجتماعية من خلال مجموعة من المسؤولين للارتقاء بالمستوي الاجتماعي، فقد مارسوا الحظر والعدالة الاجتماعية.

كما يستعرض علاء عبد العاطي المدير العام للإدارة العامة للرعاية المنزلية والمؤسسية جهود الوزارة في ملف أبناء مصر والذي يحظي باهتمام كبير من القيادة التجارية وتوليه الوزارة الكبيرة، وتسعى الوزارة إلى التحول من المنشأ إلى اللامأسسة، وذلك من خلال غلق عدد من الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية والتوسع في نظام الأسر البديلة من الكافلة حتى يتم إنشاء أطفال منشئين خلاقين يتفاعلون مع المشاعر الاجتماعية والاجتماعية.

وشهد اليوم الثالث الأوروبي مشاركة المدير التنفيذي لمؤسسة صناعة الحياة مصر أحمد موسي، الذي أبرز جهود 'أفضل صاحب' لدمج الأشخاص ذوي الشهرة في المجتمع، والتي تمت بالشراكة مع وزارتي التضامن الاجتماعي والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلية التنموية.

كما عقدت جلسة عمل حول جهود الوزارة في مجال رعاية الأشخاص من المشاهير، والأمثلة للبحث عن الدكتور منال حنفي رئيس الإدارة الرئيسي لشئون الأشخاص الذين يرون بشكل عام جهود الوزارة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والعديد من الأشخاص الذين يتم تقديمهم لشخصيات خاصة بهم.

كما يستعرض خليل محمد المدير العام الإدارة العامة عمليات السحب والتوجيه لجهود الوزارة باستثناء باستثناء التي تشملها بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم خدمات بطاقة استخراج غير كاملة.

وشهد اليوم الرابع والأخير الجماعية، بعد مشاركة الكاتبة الكبيرة فاطمة سيد أحمد في الفعاليات والتي تقدم محاضرة تحت عنوان 'التضامن الاجتماعي المتوقع'، مستعرضة الجهود الحكومية في بناء الإنسان، والمبادرات العديدة التي تعتبرها الدولة للارتقاء بالمواطن المصري.

وتنشط فعاليات الدورة بتسليم الكاتبة الكبيرة فاطمة السيد أحمد والدكتور محمد العقبي مساعد وزير التضامن الاجتماعي للاتصال المباشر والإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي تقديراً للزملاء المشاركين في الدورة الذين عبروا عن تقديرهم لجهود وزارة التضامن وحرصها على تنظيم دورة تدريبية لاطلاعهم على عمل الوزارة الاستراتيجي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والوصل (2-0) في دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني