مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشي بعد وفاته

النائب حماده قرشي
النائب حماده قرشي

أعلن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلو مقعد النائب الراحل حمادة قرشي بعد تلقي إخطار من وزارة الداخلية بحالة الوفاة، فيما وقف مجلس الشيوخ، دقيقة حداد على روح النائب الراحل حماده قرشي.

خلو مقعد حمادة قرشي بالشيوخ

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: بقلوب مؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى الزميل العزيز المرحوم الذى انتقل إلى جوار ربه.

دور الانعقاد الخامس

وكانت قد انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ في دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، تحت رئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

وشهدت الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، تلاوة القرار الجمهوري رقم رقم 412 لسنة 2024، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة تشجيع التوسع في التصنيع الزراعي - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

الشيوخ

كما شهدت الجلسة أيضا تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ.

تشكيل اللجان النوعية

ويعقب ذلك دعوة رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء الراغبين في تعديل رغبات الانضمام لعضوية اللجان النوعية.

وعقب ذلك يرفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة، وتحديد الجلسات التالية والتي تشهد تشكيل اللجان النوعية وانتخاب هيئات مكاتبها.

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، الضوابط الكاملة لبدء دور الانعقاد، حيث جاء في المادة 158 النص على: يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل