جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة" لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب

جامعة حلوان
جامعة حلوان

استهل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جولاته لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد (2024/2025)، بتفقد جامعة حلوان، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، رافقه الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة.

وأعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن إطلاق مبادرة 'أسبوع الخدمة العامة' مع بداية العام الدراسي الجامعي 2024/2025. تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى تعزيز روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب من خلال مشاركتهم الفعالة في تطوير وتجميل حرم كل كلية والمناطق المحيطة بها.

واجتمع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمجلس جامعة حلوان، وذلك على هامش زيارته للجامعة، وعقب انتهاء الاجتماع، أجاب الوزير على أسئلة واستفسارات السادة الإعلاميين حول استعدادات الجامعات والمعاهد لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقد افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرض مبادرة 'صنع في جامعة حلوان' ضمن المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب للعام الثاني، تحت شعار ' تعلم.. اعمل.. شارك.. انتج'

وقام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بزيارة تفقدية لنادي جامعة حلوان اليوم. للاطلاع على الأنشطة الرياضية المقامة للطلاب احتفالًا ببدء العام الدراسي الجديد، وتفقد عدد من الملاعب الرياضية بالنادى وشاهد تدريبات فريق نادى جامعة حلوان للكرة الخماسيةوايضا تدريبات أكاديمية نادى جامعة حلوان لتنس الطاولة.

جودة التعليم

وفي اجتماع مجلس جامعة حلوان لشهر اكتوبر استهل الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الجلسة بتهنئة أعضاء المجلس ومنسوبي الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأكد رئيس الجامعة أن شعارنا لهذا العام هو 'جودة التعليم'، حيث تم وضع حزمة من الإجراءات لتحقيق هذا الهدف.

وتشارك جامعة حلوان في المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان' بمجموعة واسعة من الأنشطة والمشروعات المتنوعة، يأتي هذا في إطار بناء الجمهورية الجديدة وتنفيذاً للتوجهات الرئاسية للتنمية البشرية، وانطلاقاً من دورها ومسؤوليتها في إنجاح هذه المبادرة، حيث تقدم الجامعة خدمات مجتمعية داخل الحرم الجامعي وخارجه في المناطق المحيطة، مستهدفة جميع فئات المجتمع.

وانطلاقا من مشاركة الجامعة فى مبادرة بداية، شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان باحتفالية اليوم العالمى لمحو الأمية تحت شعار 'تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام'، والذي نظمته الهيئة العامة لتعليم الكبار.

هذا وتواصل جامعة حلوان إجراءاتها للكشف الطبي على الطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بكلياتها للعام الدراسي 2024-2025، تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة الطلاب وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم منذ بداية مشوارهم الأكاديمي.

وأعلنت جامعة حلوان عن استكمال فعاليات الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة، حيث أقيمت الفحوصات في الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقد انطلقت فعاليات أسبوع الخدمة العامة لطلاب جامعة حلوان، وقد تم بدء مشروعات الخدمة العامة بكليات الخدمة الاجتماعية والطب والتجارة بالزمالك، وقد قام الطلاب بأعمال تجميل المنشآت بكلياتهم وجاري الإعداد لتنفيذ مشروعات الخدمة العامة بباقى كليات الجامعة.

وشارك كورال 'صوت العاصمة' بكليه التربيه الموسيقيه يا جامعه حلوان في الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال، والذي نظمته جامعة عين شمس بمشاركة جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها.

كما أقيم اللقاء التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية، وشهد اللقاء حضوراً مميزاً من أعضاء هيئة التدريس بقسم علم الحيوان والحشرات وعدد كبير من الطلاب، حيث يعد البرنامج الأول من نوعه في مصر المتخصص في مجال الوراثة والمناعة.

وقدأعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب جامعة حلوان عن إطلاق دورة جديدة في الترجمة للتجارة الالكترونية باللغة الصينية، وذلك لأول مرة استجابةً لمتطلبات سوق العمل.

واستضاف نادي جامعة حلوان دراسات معلمي براعم كرة السلة التابعة لمنطقة القاهرة لكرة السلة ، ويأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور السيد قنديل باستثمار كافة الإمكانات المكانية والفنية لنادي الجامعة ، وتأتي هذه الاستضافة في إطار جهود النادي لدعم وتطوير الرياضة الشبابية.

وقد انطلقت فعاليات أكاديمية التنس بنادي جامعة حلوان وسط إقبال كبير من محبي هذه الرياضة، حيث شهدت الملاعب حضوراً لافتاً من مختلف الفئات العمرية في أول أيام التدريب.

حققت أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان إنجازات ملحوظة في تدريباتها الأخيرة، التي جرت تحت إشراف نخبة من أفضل المدربين المتخصصين في مصر، وقد شهد التدريب حماساً كبيراً من اللاعبين والمدربين، مما يبرز الدور المهم الذي تلعبه الأكاديمية في تطوير المواهب الرياضية

وقد استضاف مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان مناقشة رسالة دكتوراة بحضور المفكر مصطفى الفقي، حيث أصبح المجمع مؤخراً وجهةً مفضلةً للباحثين، نظراً لما يوفره من إمكانيات متطورة تتيح لهم عرض أبحاثهم بشكل متميز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً