الرئيس السيسي: «جيشنا قادر على فعل المستحيل»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة تُعتبر 'السبيل الوحيد لتحقيق السلام'، مشدداً على قدرة الجيش المصري على 'تحقيق المستحيل مهما كان حجمه' وضمان سلامة الوطن.

وفي كلمته خلال حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لحرب أكتوبر، أشار السيسي إلى أن مصر حققت نصراً سيظل 'خالداً في ذاكرة الوطن' وعلى صفحات تاريخه، وهو انتصار 'يُذكر الجميع دائماً بأن هذا الوطن، بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه، قادر على تحقيق المستحيل مهما كان'.

الذكرى الحادية والخمسين لحرب أكتوبر

أكد الرئيس المصري أن الإنجازات التي حققتها مصر في حرب أكتوبر المجيدة ستظل دائمًا شاهدة على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة، وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ الفعال.

وأشار إلى أن التصعيد الإقليمي الحالي يأتي في ظل أجواء من الترقب على المستوى الدولي، مما يذكرنا بما حققه المصريون من تماسك وقدرة على تحمل الصعاب لبناء قواتهم المسلحة من أجل الحفاظ على سلامة الوطن العزيز.

وأوضح أن 'اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها منطقتنا الآن تدعونا للتأكيد مجددًا على أن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة فالتصعيد والعنف والدمار لا يؤديان إلا إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر، إقليميًا ودوليًا، بما لا يحقق مصالح أي شعب يسعى للأمن والسلام والتنمية.

وأشار إلى أنه من هذا المنطلق، تؤكد مصر على موقفها الثابت المدعوم بالتوافق الدولي بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً