وزير النقل يرافق مدير الأمن ومحافظ الإسماعيلية داخل محطة شرق القناة

كامل الوزير
كامل الوزير

رافق الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم محمد جلال، ومدير الأمن اللواء محمد عامر، حيث تم تفقد أركان المحطة مع وجود كثافات من التجمعات من أهالي سيناء، الذين يشعرون بالفرحة العارمة بسبب هذا الحادث.

حيث يقول أحدهم ان هذا يمثل نقلة كبيرة خاصة بعد فترة التوترات التي شهدتها المنطقة مؤخرا، فأصبح الجميع الآن في مأمن بسبب الجهود المضنية التي تم بذلها في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال فعاليات انطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100كم، بحضور الفريق مهندس/ كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات الهيئة العامة للسكك الحديدية، تزامنًا مع خطة التنمية التي تشهدها شبه جزيرة سيناء خلال السنوات الأخيرة .

تطوير وازدواج كوبري الفردان المعدني

وهو الأمر الذي تطلب الانتهاء من تطوير وازدواج كوبري الفردان المعدني القديم بطول 640 متر، وإنشاء كوبري معدني جديد مزدوج أعلى قناة السويس الجديدة بطول مماثل ويتكون كل كوبري من عدد 2 باكية وكل باكية 320 مترا، ويربط بين الكوبريين خط سكك حديدية مزدوج فى الجزيرة الفاصلة بين قناة السويس القديمة والجديدة.

ويأتي ذلك في ضوء خطة وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتطوير أصول وخدمات مرفق السكة الحديد بغرض رفع كفاءتها وتعظيم إيراداتها، وكذا في ضوء اهتمام الوزارة بتعظيم دور نقل البضائع باستخدام شبكة خطوط السكك الحديدية، لما له من آثار إيجابية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحالة التربي وأسرته إلى المحاكمة بتهمة فبركة سحر مؤمن زكريا