وزير الصحة لـ"االنواب": الانتهاء من 7 مستشفيات نموذجية في 2027

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، أن هناك 7 مستشفيات نموذجية سيتم الانتهاء منها عام 2027.

وأشار خلال الجلسة العامة إلى أن مستشفيات تتكلف 20 مليار جنيه، في الخصوص بالقلوبية، والقوصية أسيوط، وطلخا بالمنصورة ، أبو حماد بالشرقية.

مستشفيات نموذجية

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، أن هناك اهتماما من الدولة المصرية بإنشاء منشآت صحية كبري وتطوير بعض المنشآت والمدن الطبية الموجودة بالفعل.

وقال 'عبد الغفار' خلال الجلسة العامة بمجلس النواب: تم توقيع بروتوكول علاجى هام بين مستشفي هيرمل للأورام ومعهد جوستاف الروسي، فضلا عن توقيع بروتوكول مع أحد المعاهد الكبري بفرنسا، لافتا إلي أن هناك خطة للتوسع بمستسفي هيرمل وسيتم الانتهاء من المبني الجديد على كورنيش المعادي خلال عام 2026 لعلاج محدودى الدخل والمستفيدين من التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة.

خطة تجديد المستشفيات

وأوضح وزير الصحة خلال الجلسة العامة بمجلس النواب أن الوزارة لديها خطة لتجديد عدد من المستشفيات ومن بينها مستشفى أم المصريين والتى تخدم 3 ملايين مواطن مطلوب رفع كفاءتها لتهالكها دون أن تتأثر الخدمة الطبية.

وشدد وزير الصحة علي أنه سيتم الانتهاء من 10 مستشفيات نموذجيه فى 2027، وكذلك 1400 سرير رعاية مركزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا