كامل الوزير لـ"النواب" بشأن بيع منتجات بير السلم بعلامة تجارية مقلدة: «اكتشفنا ثغرة كبيرة»

الفريق كامل الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس النواب
الفريق كامل الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس النواب

أعلن الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل أنه تم سد ثغرة كبيرة كشفها له أحد المستثمرين حول بيع منتجات بير السلم تحمل العلامة التجارية للمنتج الأصلي، قائلاً: 'سنصوب هذا الأمر، لأنه لا يستقيم'.

منتجات بير السلم بعلامة تجارية مقلدة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعرض خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

النواب المصري يحمل الأطراف المعنية المسؤولية عن أي تصعيد للأحداث في غزة |  القاهرة الاخبارية

النواب

مصلحة الرقابة الصناعية

وتابع كامل الوزير: 'فوجئت بأن مصلحة الرقابة الصناعية ليست مسئولة عن المنتج علي الأرفف في منافذ البيع، وهذه ثغرة كبيرة، واكتشفت من شكاوى المستثمرين أن البضاعات ذات المواصفات الجيدة التي ينتجونها بدأ يدخل لها صناعات تقليد، تتم تحت بير السلم، ويوضع عليها نفس الليبل الخاص بالمصنع الأصلي، وجابولي عينات بذلك'.

جهاز حماية المستهلك

وأضاف 'الوزير' أنه تواصل على الفور مع وزير التموين لإجراء ربط بين مصلحة الرقابة على الصناعة لتراقب أثناء التصنيع، على أن تقوم وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك بالتفتيش على منافذ البيع، لن يكون هناك شيء غير حقيقي، لابد من إحكام هذا الأمر، وتصويبه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البورصة المصرية تخسر 77 مليار جنيه في ختام التعاملات