وزير الخارجية: التصعيد الجاري بالمنطقة يتوجب تدخلا عاجل لتجنب الصراع الإقليمي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي
وزير الخارجية بدر عبد العاطي
كتب : أهل مصر

تلقى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اتصالاً هاتفياً اليوم 8 أكتوبر من 'جان إيف لودريان'، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى لبنان.

وقد تناول الاتصال التطورات المتسارعة في لبنان، وما تفرضه هذه الأحداث من ضرورة تعزيز التنسيق والتشاور لاحتواء التصعيد الحالي في المنطقة.

وأوضح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي حذر من أن وتيرة التصعيد الراهنة تستدعي تكاتف الجهود للتدخل السريع في هذه المرحلة الحرجة، من أجل وقف إطلاق النار والعدوان على لبنان، والعمل على تجنب التصعيد الإقليمي.

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان

وأكد أهمية بذل جهود مكثفة لخفض التوتر وحث جميع الأطراف على ضبط النفس. كما استعرض الوزير الجهود المستمرة التي تبذلها مصر لوقف إطلاق النار وإنهاء حالة الشغور الرئاسي، مشدداً على رفض مصر القاطع لأي مساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه.

أكد وزير الخارجية على ضرورة تكثيف جهود إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة إلى الشعب اللبناني، وتعزيز قدرة المؤسسات الوطنية اللبنانية، وعلى رأسها الجيش اللبناني.

كما شدد على أهمية التزام جميع الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة جوانبه. وأوضح الوزير عبد العاطي أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات بشكل كامل إلى القطاع، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، يمثلون السبيل الأساسي لوقف التصعيد الخطير في المنطقة ومنع انزلاقها نحو حرب شاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يرفع جلساته العامة لـ 20 أكتوبر الحالي