وصول 10 آلاف طن قضبان سكة حديد لميناء الإسكندرية قادمة من الصين

السكة الحديد
السكة الحديد

استقبل ميناء الإسكندرية اليوم 10 آلاف طن قضبان سكة حديد قادمة من الصين لتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية، فى إطار التعاون مع مختلف الدول للحصول على أفضل المميزات بالتعاقدات التى يتم توريدها للهيئة من الناحية الفنية والمادية.

وصول 10 آلاف طن قضبان سكة حديد

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد تعاقدت مع شركة China Railway material Group الصينية، لتوريد 25 ألف طن متري قضبان حديدية، بأطوال 18 متر (54 دولى) E1 ومقاوم للتآكل ومطابق للمواصفات الأوروبية وبتكلفة قدرها 22 مليون دولار تقريباً، ورد منها 10 آلاف طن متري قضبان حديدية، تم وصولها إلى ميناء الاسكندرية وجارى توريد باقى قيمة التعاقد.

خطة التطوير

ويتم معاينة القضبان الموردة فى مصانع الشركة بالصين بمعرفة مفتشين تابعين للهيئة لضمان جودتها ، كما توجد فترة ضمان خمس سنوات تلتزم فيها الشركة بتوريد قضبان بدلا من القضبان التى تظهر بها عيوب صناعة بدون تحمل الهيئة أى تكاليف مادية خلال فترة الضمان.

يأتي ذلك في إطار خطة التطوير الشاملة بكافة المجالات والقطاعات للعمل على راحة وأمان وسلامة جمهور الركاب تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، الفريق مهندس كامل الوزير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لمدة ساعة.. الزمالك يطلب تأجيل مباراة بيراميدز في السوبر المصري