وكيل «تشريعية الشيوخ» يبحث مع وفد برلماني فيتنامي تعزيز التعاون بجميع المجالات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد شوقي العناني، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، اليوم الخميس، بمقر المجلس وفدا برلمانيا من أعضاء الجمعية الوطنية لدولة فيتنام، يرأسه نجوين تون إنّه، نائب المفوض لشؤون النواب في الجمعية الوطنية بحمهورية فيتنام، وبحضور السفير الفيتنامي بالقاهرة.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

وأعرب الدكتور العناني عن ترحيبه الشديد بالوفد الفيتنامي، مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيدا بما تشهده هذه العلاقة من تقدير واحترام متبادل وحرص على تحقيق المصالح المشتركة بما يخدم الشعبين المصري والفيتنامي خاصة في ظل العلاقة المميزة بين القيادتين السياسيتين بالبلدين.

ونقل وكيل تشريعية الشيوخ، تحيات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وكذلك أعضاء المجلس للوفد الصديق، معربا عن تطلع المستشار عبد الرازق، إلى تعزيز العلاقات البرلمانية مع دولة فيتنام، كما أكدا أن ذلك سينعكس بالإيجاب على العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية، وغيرها من المجالات المشتركة.

من جانبه أعرب رئيس الوفد البرلماني الفيتنامي عن تقديره لحفاوة الاستقبال، التي حظي بها الوفد منذ لحظة وصوله القاهرة، مؤكدا أن ذلك الاستقبال يعكس عمق العلاقات المصرية الفيتنامية مشيداً بما تشهده مصر من إنجازات ونهضة تنموية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومثمنا دور مصر الإقليمى والدولي لحفظ السلام والاستقرار لكل الدول.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

وأكد تون أهمية زيادة الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين على المستوى البرلماني والتنفيذية في المرحلة القادمة لتبادل الخبرات، وبما يخدم دعم اواصر التعاون على مختلف اللأصعدة.

حضر اللقاء النائبة سماء سليمان وكيل لجنة العلاقات الخارجية والنائبة هبة شاروبيم عضو لجنة التعليم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير