تفاصيل لقاء وزير التموين مع السفير الفرنسي اليوم .. التوسع في مجال بناء الصوامع

شريف فاروق وزير التموين
شريف فاروق وزير التموين

استعرض الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع السفير الفرنسي بمصر، إريك شوفالييه، اليوم، سبل تعزيز التعاون المشترك، بجانب الموقف الجاري لمتابعة الإجراءات التنفيذية للمشروعات الخاصة بوزارة التموين والممولة من المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية والمتمثلة في زيادة السعة التخزينية لصوامع تخزين الحبوب.

وتبلغ إجمالي سعة التخزين 420 ألف طن موزعة على 6 مواقع بعدد من محافظات الجمهورية بما يتناسب مع حجم الإنتاج من القمح المحلي.

تفاصيل لقاء وزير التموين بالسفير الفرنسي في مصر

تناول الاجتماع مناقشة الاحتياجات من القمح المستورد إذ يهدف المشروع إلى الآتي :

- زيادة السعة التخزينية من صوامع الحبوب بما يلبي الاحتياجات اللازمة لتحقيق برنامج الحكومة في الاحتفاظ باحتياطي استراتيجي أمن من السلع الأساسية.

- يُنشيء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة والوكالة الفرنسية.

إلى ذلك أشاد إريك شوفالييه بالتعاون الكبير بين الدولتين الفرنسية والمصرية في الكثير من المجالات، وأشار إلى تطلعه الكبير لتعزيز التعاون بمشاركة الوكالة الفرنسية للتنمية مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز الأمن الغذائي، والشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الإستراتيجية والمناطق اللوجيستية، والعمل على زيادة السعات التخزينية والتي تساهم في تكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع.

وخلال اللقاء أكد وزير التموين على تاريخ وعمق العلاقات بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، وأشار لأوجه التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، والشراكة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق أوجه جديدة للعمل المشترك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير