السيسي: الماء حق لكل إنسان ومن الضروري إعلاء قيمة المياه في الأجندة الدولية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تضع المياه على رأس أولوياتها، حيث يعتبر نهر النيل تحديدًا، قضية ترتبط بحياة الشعب المصري وبقائه، كونه يشكل المصدر الرئيسي للمياه في بلادنا، بنسبة تتجاوز 98%، مشددًا على أن الماء حق لكل إنسان ومن الضروري إعلاء قيمة المياه في الأجندة الدولية.

قيمة المياه في الأجندة الدولية

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه: 'الحفاظ على هذا المورد الحيوي، هو مسألة وجود تتطلب التزاما سياسيًا دؤوبًا وجهودًا دبلوماسية وتعاونا مع الدول الشقيقة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف: 'المياه هى سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية، ونوجه اليوم نداء للعالم أجمع من مصر هبة نهر النيل العظيم، أن الماء حق لكل إنسان على وجه الأرض وبضرورة إعلاء قيمة المياه في الأجندة الدولية'.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

أسبوع القاهرة السابع للمياه

وانطلق اليوم أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان 'المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة' بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المصريين ووفود خارجية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك التزامن مع استضافة مصر لفعاليات 'أسبوع المياه الأفريقي' والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة 'الأمكاو'.

ويجمع الحدث البارز الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الأفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور 'المياه والتغيرات المناخية' على المستوى العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً