«عودة الروح».. عضو بالشيوخ: ملايين المواطنين ينتظرون تعديلات قانون البناء

النائب مصطفي الكحيلي
النائب مصطفي الكحيلي

قال النائب مصطفى الكحيلي، إن تعديلات قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، هامة وينتظرها ملايين المواطنين، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهه الحكومة بتخفيف الأعباء عن المواطنين وبناء عليه الحكومة أصدرت قرارا بإلغاء الاشتراطات البنائية.

تعديلات قانون البناء

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق لمنقاشة تعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر برقم 119 لسنة 2008.

مصر.. مجلس الشيوخ يعقد جلسة طارئة لبحث الأوضاع فى فلسطين | القاهرة الاخبارية

الشيوخ

مشكلة قيود الارتفاع

وأشار 'الكحيلي' إلى أنه في محافظة أسيوط رغم إلغاء الاشتراطات البنائية إلا أنه ما زال يتم العمل ببعض أكواد الاشتراطات الملغاة، كما طالب بحل مشكلة قيود الارتفاع، معلنا موافقته من حيث المبدأ.

ووجه 'الكحيلي' الشكر للحكومة بعد قرارها بإلغاء الإشتراطات البنائية وعودة العمل بقانون البناء 119 لسنة 2008، حيث كانت حركة العمران متوقفة، والعودة للقانون يعني عودة الروح للبناء والعمران وتشغيل الأيدي العاملة، حيث هناك ما يقرب من 15 مليون يعملون في هذا القطاع، هذا نتيجة التنسيق بين وزيرة التنمية المحلية، ووزير الإسكان.

ووبالنسبة لتعديل أحكام القانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ، أكد' الكحيلي' أنه من التشريعات الحيوية المنظمة لعملية البناء، التى ينتظرها الشارع المصري، خاصة أنها تستهدف تنظيم استخراج منظومة التراخيص، وتنظيم أعمال البناء بالكامل، وذلك في ظل توجه الدولة المصرية للقضاء على العشوائية العمرانية، والاستفادة من الثروة العقارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل