القوات الجوية تحتفل بعيدها الـ92

القوات الجوية المصرية
القوات الجوية المصرية
كتب : أهل مصر

تحتفل القوات الجوية بالعيد الثانى والتسعين على نشأتها، تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالعيد الحادي والخمسين لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

القوات الجوية تحتفل بعيدها الـ92

وأكد الفريق محمود فؤاد عبدالجواد، قائد القوات الجوية، أن القوات الجوية المصرية ماضية بكل عزم فى تنفيذ كل المهام التى توكل إليها، للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته، ضمن منظومة العمل المتكاملة للقوات المسلحة، وذلك وفقًا لأحدث نظم التسليح العالمية فى أنظمة الطيران القتالية.

وهنأ رجال القوات الجوية من مختلف تخصصاتهم بعيد القوات الجوية، الذى سطر فيه رجال القوات الجوية واحدة من أهم الملاحم البطولية، التى تجسدت صباح يوم 14 أكتوبر، حينما حاول العدو الهجوم على القواعد الجوية والمطارات المتمركزة فى منطقة الدلتا، ووجّه قوته الضاربة صوبها، فتفاجأ العدو بنسور القوات الجوية يلقنونه درسًا قاسيًا لن يمحى من ذاكرته، رغم تفوقه النوعى والكمى، وتصدوا له فى أطول معركة جوية، امتدت لأكثر من 50 دقيقة، فقد فيها العدو 18 طائرة، ولم يستطع باقى طياريه مواصلة القتال ولاذوا بالفرار، وسميت بـ«معركة المنصورة».

وأضاف: «كان ذلك اليوم نبراسًا وعيدًا، لنبرهن أننا دائمًا بعون الله قادرون على القضاء على كل من تسول له نفسه المساس بمقدرات هذا الشعب الأبى».

وأشار «عبدالجواد» إلى الدعم المستمر الذى توليه القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة للقوات الجوية، لتطوير وتحديث إمكاناتها، حيث تم وضع خطة شاملة وفق رؤية استراتيجية لدعم القوات الجوية بالعديد من الطائرات الحديثة من مختلف الطرازات، بما يعزز قدراتها لحماية سماء مصر الغالية ودعم ركائز الأمن القومى المصرى.

ووجه الشكر والتقدير لرجال القوات الجوية، فى يوم عيدهم، على الجهد المبذول على كل الاتجاهات الاستراتيجية، تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة، وطالبهم بمواصلة العمل ليلًا ونهارًا لاستمرار النجاحات التى يحققها نسور القوات الجوية بكل كفاءة واقتدار تحت مختلف الظروف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً