النائب العام: مصر تطالب بوقف فوري لجرائم إسرائيل ضد شعبي فلسطين ولبنان

علم مصر
علم مصر
كتب : أهل مصر

أكد المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، إدانة مصر لجميع أشكال الجرائم التي ترتكب ضد شعب فلسطين في قطاع غزة، بما في ذلك القتل والتشريد والتجويع والحصار المستمر لأكثر من عام، بالإضافة إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان، داعيا إلى وقف فوري لهذه الجرائم.

مصر تطالب بوقف فوري لجرائم إسرائيل ضد شعبي فلسطين ولبنان

وأشار النائب العام في خطابه أمام مؤتمر الأمم المتحدة للجريمة المنظمة عبر الوطنية في فيينا، إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه احترام حقوق شعب فلسطين، وخاصة إيقاف العدوان المستمر ضد المدنيين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات عاصمة على أرض القدس الشرقية.

كما دعا إلى وقف استهداف إسرائيل للأراضي اللبنانية واحترام سيادة لبنان على أراضيه، مشددًا على أن هذا العدوان يعد انتهاكًا لجميع مبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني.

وأشار إلى أن الأزمة الحالية تخلق تحديات للمنطقة وللمجتمع الدولي من حيث الجوانب الأمنية والإنسانية والقانونية.

وأضاف أن التحديات الحالية تتطلب مواجهة ومعالجة عبر نظم قانونية وآليات قضائية تعتمد على العلم والمعرفة، ومن خلال تعزيز التعاون الدولي وتوفير الدعم الفني لمنع ومكافحة هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية، وخاصة من خلال المنظمات والأطر الدولية المعنية.

وختم المستشار النائب العام خطابه بالشكر من جانبه ومن جانب الوفد المصري للقائمين على المؤتمر ولجميع الوفود المشاركة، متمنيًا لهم مناقشات مثمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: قدرات الجيش ليست هينة وقادرة على الدفاع عن حدودنا