شادي زلطة يكشف حقيقة قرارات التقييمات المدرسية وأعمال السنة

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول التقييمات والواجبات الأسبوعية، وذلك بعد انتشار عدد من الأخبار على مواقع التواصل حول الواجب المنزلي وطرق التصحيح من المعلم.

وأكد المتحدث الرسمي لـ «أهل مصر»، أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي، بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا قائمة من القرارات بشأن التقييمات الأسبوعية كالتالي:

(١) الواجب المنزلي يصحح ويكتب عليه نظر ولا يعطي عليه درجة في كراسة الطالب وتعطي الدرجة كاملة للطالب في سجل الدرجات الخاص بالمعلم.

(٢) التقييم الاسبوعي يصحح في الكراسة ويكتب عليه نظر ايضا ولا يعطي الطالب درجة ويأخذ الدرجة كاملة في سجل اعمال السنة.

(٣ ) الشرط الاساسي في حصول الطالب علي الدرجة النهائية في التقيمات الاسبوعية والواجب المنزلي هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس جاوب صح او جاوب خطا.

(٤) الطاب الغائب في التقييم الاسبوعي او الواجب لا يعاد له، التقييم وياخذ ( غ ) او (صفر)

( ٥) لا يعاد اختبار الشهر للطالب الذي يغيب ويكتب امامه ( صفر) ويصحح الامتحان وتعطي الدرجة المستحقة للطالب في نفس ورقة الامتحان كما هي ثم يتم رصدها كما هي بالدفتر

( ٦) اختبار الشهر مسؤولية الموجه.

(٧) معلم المدرسة مكلف باعداد اختبار الشهر لطلاب الدمج داخل المدرسة حسب حالات الدمج الموجوده عند كل معلم.

وهذا ما أكد على عدم صحته، شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، مناشدا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة والشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعد بيئة خصبة لترويج الشائعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً