مستشار وزير التموين: هناك فرق بين سارقي الكهرباء وغيرهم والدعم سيعود لـ أصحاب «الممارسة» (خاص)

الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، إن وزارة التموين انتبهت إلى وجود فئة ممن سقط عندهم الدعم، يحصلون على كهرباء بنظام الممارسة وليس محرر ضدهم بلاغات سرقة، وبالتالي قررت الوزارة أن تعيد إليهم الدعم.

وأوضح «مدكور» لـ«أهل مصر»، التساؤلات المطروحة بشأن من الفئات التي سيعود إليها الدعم، بعد إعلان وزير التموين اليوم عودة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، وهم نفس الفئات التي انقطع عنها الدعم بسبب إدراجهم في كشوف السرقات.

وكشفت مستشار وزير التموين، عن أن هناك فارق بين الممارسة والسرقة، فـ هؤلاء الأشخاص لم يكن لديهم عداد كهرباء وهو من يطلق عليهم ممارسون، أي أن ممارسة الكهرباء لا علاقة لها بالسرقات. وأضاف: «يعني ممكن نقول إن تم إدراجهم بالخطأ ضمن الكشوف».

وزارة الكهرباء ستقوم بتركيب عدادت لهم، نظير مبلغ مقطوع، ويتم مراجعة الاستهلاك بشكل تقديري كل شهر، موضحًا أن الأمر تم بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، وهي المسؤولة عن نوعية العداد سواء كارت مسبق الدفع أو غيره، ومن ناحية أخرى المبلغ المتحصل عليه منهم.

وزير التموين يقرر عودة الدعم للأشخاص ممارسي الكهرباء

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عودة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء حرصًا على مصلحة المواطنين والاهتمام باحتياجاتهم.

وأوضح أنه بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، وذلك بعد توقفها مؤقتًا خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأكد الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة المواطنين والاهتمام باحتياجاتهم الأساسية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى دائمًا لتقديم الخدمات بأعلى جودة، بما يضمن تلبية تطلعات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

ولفت إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا، لضمان عدم تعطل أي خدمة تموينية مستحقة، وشدد «فاروق» على أن هدفنا وشغلنا الشاغل هو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، فنحن ملتزمون بتطوير الخدمات التموينية بما يساهم في تعزيز ثقة المواطن في الدولة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية