تعيين عباس كامل مستشارًا لرئيس الجمهورية ومنسقًا عامًا للأجهزة الأمنية

عباس مصطفى كامل محمد
عباس مصطفى كامل محمد
كتب : أهل مصر

نشرت الجريدة الرسمية قرارًا بتعيين عباس مصطفى كامل محمد مستشارًا لرئيس الجمهورية، ومنسقًا عامًا للأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى كونه المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية ويبدأ سريان القرار اعتبارًا من 16 أكتوبر 2024 ولمدة عام.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

تعيين عباس كامل مستشارًا لرئيس الجمهورية ومنسقًا عامًا للأجهزة الأمنية

أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، أن الاجتماع تناول التطورات الراهنة في المنطقة. حيث أكد الرئيس على الموقف المصري الذي يدعو إلى عدم توسيع نطاق الصراع وضرورة وقف التصعيد، لتجنب الانزلاق نحو حرب إقليمية شاملة قد تؤدي إلى تداعيات خطيرة على أمن ومصالح جميع دول وشعوب المنطقة. وفي هذا السياق، شدد الرئيس على أهمية استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، بالإضافة إلى إنهاء الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للتخفيف من معاناة المدنيين المتزايدة.

من جهته، أعرب الوزير الإيراني عن تقدير بلاده للجهود المصرية المستمرة في سبيل تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، مشيدًا بالدور المصري في هذا المجال على مختلف الأصعدة.

كما نقل وزير خارجية إيران تحيات وتقدير الرئيس مسعود بزشكيان للرئيس السيسي، وهو ما لاقى تقديرًا من رئيس الجمهورية. وتم الاتفاق على أهمية مواصلة المسار الحالي لاستكشاف آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«لحد امتى؟».. زيادة البنزين للمرة الثالثة خلال عام تثير غضب رواد «السوشيال ميديا»