وزير التموين يناقش أمام «النواب» أعباء ملف الدعم (تفاصيل)

وزير التموين أمام النواب اليوم
وزير التموين أمام النواب اليوم
كتب : منة خالد

استعرض الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، استراتيجية وزارة التموين للمرحلة المُقبلة، أمام المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين.

وشملت الاستراتيجية تطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا ، وضمان الأمن الغذائي للمواطنين ، وتحسين جودة السلع الأساسية ، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون.

وزير التموين يناقش أعباء ملف الدعم أمام البرلمان

أوضح شريف فاروق، أن الوزارة اتخذت العديد من الاجراءات الضرورية للحفاظ على استقرار البلاد وتأمين احتياجات المواطنين من السوق المحلي وخاصة السلع الأساسية والخبز.

وتمثلت جهود الوزارة وفقا لكلمة الوزير على الآتي:

أولاً: تطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، حيث شهد إقرار الموازنة العامة مناقشات مُستفيضة، بشأن الأعباء التي تخص ملف الدعم.

وأشار إلى التخوفات والشكاوى المتكررة الخاصة بوجود فاقد بسبب تطبيق منظومة الدعم العيني، اما في حلقات التداول أو بسبب سوء الاستخدام، موضحا أنه الأمر الذى دعا الوزارة إلى إعادة النظر في صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز. ومنها دراسة التحول من منظومة الدعم العيني إلى منظومة الدعم النقدي الكامل، أو الدعم النقدي المشروط، ذلك الملف المطروح على مائدة الحوار الوطني حاليًا، وصولًا لما فيه صالح الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً