«الصحة»: مستعدون لنقل التجربة المصرية في مجال التأمين الصحي لدولة قبرص

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وزير صحة جمهورية قبرص، مايكل دامانيوس، والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون المشترك، في إطار فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، الذي يُعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت شعار 'التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام'.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ الاجتماع بترحيب حار بنظيره القبرصي والوفد المرافق، معبراً عن حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الصحية.

وأوضح أن هذا التعاون يهدف إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية البشرية ورفاهية المجتمعات.

وأشار 'عبد الغفار' إلى أن الاجتماع تناول مناقشة سبل تبادل الخبرات في عدة مجالات صحية، حيث استعرض الدكتور خالد عبد الغفار النجاحات التي حققتها مصر في المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى الإنجازات المستمرة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

أعرب الوزير عن استعداده لنقل تجربة مصر في مجال التأمين الصحي إلى قبرص، مشدداً على أهمية تبادل الخبرات بين البلدين لتعزيز التغطية الصحية وتحسين صحة المواطنين كما أكد على ضرورة توسيع نطاق الشراكات وبروتوكولات التعاون في المجالات الصحية المتنوعة بين الجانبين.

دعم قبرص باللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية

وأشار 'عبد الغفار' إلى أن الاجتماع تناول أيضاً سبل دعم قبرص باللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

وقد وجه الوزير بتنظيم زيارة للوفد القبرصي إلى أحد مصانع الأدوية المصرية، للاطلاع على التجربة المصرية الناجحة في هذا المجال. كما تم مناقشة التعاون في مجال مكافحة الأوبئة والتصدي للجائحات الصحية، مع التركيز على تبادل الخبرات المصرية في هذا السياق.

وفيما يتعلق بتطوير الكوادر البشرية، تم تناول سبل التعاون في تدريب الفرق الطبية من خلال برامج تدريبية متخصصة تُعقد وفق المعايير العالمية، مما يسهم في رفع كفاءة القطاع الصحي وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

واختتم 'عبدالغفار' بالتأكيد على أن الوضع الحالي للتعاون بين مصر وقبرص شمل مناقشة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، التي تهدف إلى تسهيل التعاون في هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية