برلمانية: مشاركة السيسي في قمة البريكس تسهم في تعزيز الشراكات الاقتصادية مع دول المجموعة

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأول مرة في في قمة مجموعة البريكس في روسيا، وأن الاجتماع يأتي في توقيت بالغ الأهمية من أجل تعزيز الشراكات الاقتصادية مع مجموعة دول البريكس، وكذلك مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، خاصة الأزمة في غزة وفي لبنان والأوضاع في السودان وغيرها مما يتطلب ذلك من جهود لعودة الاستقرار.

مشاركة السيسي في قمة البريكس

وأوضحت 'نبيه' في تصريحات صحفيةاليوم أن انضمام مصر للبريكس يعزز مكانتها كقوة اقتصادية صاعدة ويتيح لها الفرصة للمشاركة في صنع القرار الاقتصادي العالمي، مشيرة إلى أن مشاركة مصر في هذا التجمع الاقتصادي البارز تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية لتعزيز موقع مصر الاقتصادي وجعلها شريكًا محوريًا في الأسواق الناشئة.

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي

لقاء السيسي وبوتين

وأكدت 'نبيه' أهمية اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يعكس متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشراكات الاستراتيجية بينهما، ولتعزيز تلك العلاقات موضحة أن روسيا شريك استراتيجي مهم لمصر، والدعم الروسي للتنمية الشاملة في مصر وتنفيذ مشروع الضبعة والمنطقة الروسية الاقتصادية المتواجدة في قناة السويس.

التعاون الاقتصادي بين القاهرة وموسكو

وأوضحت 'نبيه' أن القمة تساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وموسكو؛ وزيادة الاستثمارات في المشروعات المشتركة التى من بينها المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومحطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

وأشارت 'نبيه' إلى أن المشاركة مهمة جدًا خاصة وأن مصر تستعد لجذب المزيد من الاستثمارات وذلك بعد البنية التحتية التي تمت في مصر طوال العشر سنوات وكذلك الإصلاحات الاقتصادية التي تجعل مصر جاذبة للاستثمارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً