القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية

القوات المسلحة
القوات المسلحة
كتب : أهل مصر

احتفلت القوات المسلحة بتخريج الدفعة الثامنة من المعهد الصحي للذكور، والتي تحمل اسم اللواء طبيب أحمد سامي كريم، والدفعة السابعة من المعهد الصحي للإناث، التي تحمل اسم اللواء طبيب محمد رضا فريد. وقد شهدت الفعالية حضور اللواء أركان حرب وليد حمودة عوض، مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة القوات المسلحة.

القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الثامنة من المعهد الصحي للذكور

بدأت الاحتفالات بعرض عسكري قدمه مجموعة من الطلبة والطالبات الخريجين من المعاهد الصحية، حيث تميز العرض بانضباط عسكري عالٍ، وتقدمهم حملة الأعلام. كما تم تكريم أسر القادة الذين سميت الدفعات بأسمائهم، تقديراً لجهودهم وعطائهم خلال مسيرتهم الوطنية في القوات المسلحة.

بعد ذلك، تم الإعلان عن النتائج النهائية للتخرج ومنح الخريجين درجة الدبلوم الصحي العسكري تلا ذلك مراسم تسليم القيادة من الخريجين إلى الأجيال الجديدة من طلبة المعاهد الصحية، ثم تم الإعلان عن قرار تعيينهم بدرجة رقيب ممرض تحت الاختبار.

رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة

تم منح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة، الذي وافق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديراً لأدائهم المتميز خلال فترة دراستهم. وقد قام الخريجون بترديد يمين الولاء.

وفي كلمته، أكد اللواء طبيب خالد شكري، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، على الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للمنظومة الصحية، مما ساهم في تحسين مستوى التأهيل العلمي والطبّي داخل القوات المسلحة لتقديم خدمات طبية متميزة للمرضى.

كما ألقى اللواء أركان حرب وليد حمودة عوض، مساعد وزير الدفاع، كلمة نقل فيها تحيات وتهنئة الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للخريجين الجدد وأسرهم.

وأكد حرص القوات المسلحة على بناء أجيال جديدة مزودة بالعلم والمعرفة وفقاً لأحدث نظم التعليم والتدريب المتطورة، مطالباً الخريجين بأن يكونوا قدوة في التفاني والإخلاص في العمل، لتظل راية مصر عاليةً خفاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسائل إعلام إيرانية: مشاركة 100 طائرة إسرائيلية في الهجوم علينا "أكاذيب"