بيان رسمي ومناشدة.. وزارة النقل تعلق على فيديو لمواطن عطل حركة القطارات بتصرف غريب

خطوط القطارات
خطوط القطارات

أصدرت وزارة النقل بيانا إعلاميا للتعليق على الفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يظهر أحد الاشخاص، وهو يقفز على جرار أحد قطارات السكة الحديد، في أثناء مغادرة القطار لمحطة محطة منشية الجبل الأصفر، على خط 23 يوليو ـ شبين القناطر، وعدم استجابته لتوجيه قائد القطار بالنزول من الجرار لاستكمال رحلته، مما أدى لتعطيل السير.

وأعربت الوزارة عن شجبها لهذا السلوك السلبي غير المسؤول من هذا الشخص، الذي تسبب في تعطيل سير القطار، وتعطيل مصالح المواطنين المستقلين له، بالإضافة إلى تعريض حياته للخطر.

وأكد الوزارة في بيانها، أن ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا الشخص، وذلك لمجابهة مثل هذه السلوكيات السلبية، التي يرتكبها البعض وتشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين، كما تتسبب في تعطيل حركة سير القطارات.

وتؤكد وزارة النقل أنها دائما ما تنظم حملات للتوعية، من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الرسمي، والصفحات الرسمية للهيئات التابعة لها، ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة، حيث تناشد المواطنين بالابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرافق السكة الحديد، موضحةً أنها ملكية عامة للشعب.

وشدد الوزارة على أن مسؤولية الحفاظ على مرفق السكة الجديد الحيوي مشتركة بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التي تنفذ مشروعات ضخمة لاستمرار تقديم خدمات مميزة للركاب، وتقديم التسهيلات لهم خلال تنقلاتهم المختلفة، وبين المواطنين من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع المرفق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية