مدبولي يوجه بسرعة تسليم أراضي مشروع «رأس الحكمة» إلى الشريك الإماراتي

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، بالإضافة إلى مناقشة موقف التعويضات المقررة لأهالي المنطقة وقد حضر الاجتماع الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وعدد من الوزراء.

مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة

افتتح رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاجتماعات الدورية التي تُعقد لمتابعة تطورات المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، بهدف تذليل أي تحديات وحل المشكلات التي قد تطرأ، مؤكدًا التنسيق والتعاون القائم مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

أكد رئيس الوزراء أهمية الجهود المستمرة لتسليم الأراضي المخصصة لمشروع تنمية مدينة رأس الحكمة للشريك الإماراتي، وبدء أعمال البنية التحتية لهذا المشروع الحيوي.

من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها هذه المنطقة الواعدة، مما يجعلها وجهة جذابة لمزيد من الاستثمارات في مجالات متعددة، خاصة في قطاع السياحة.

إعادة تسكين المرحلة الأولى في محافظة مطروح بمنطقة "شمس الحكمة"

وفي هذا السياق، صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول آخر المستجدات بشأن حصر قطع الأراضي والمنازل والمباني والمزروعات في مدينة رأس الحكمة، بالإضافة إلى التعويضات التي تم صرفها لأهالي المنطقة حتى الآن.

كما أضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع ناقش أيضًا وضع إعادة تسكين المرحلة الأولى في محافظة مطروح بمنطقة 'شمس الحكمة'، وما تم تحريره من عقود للأهالي في هذا الصدد، بالإضافة إلى العقود المتبقية التي يجري العمل على تسريع إجراءاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية