وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع رئيس وزراء فلسطين التطورات بقطاع غزة والضفة الغربية

دكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة
دكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة
كتب : أهل مصر

أجرى وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، اتصالًا هاتفيًا اليوم الأحد مع الدكتور محمد مصطفى، رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني، حيث تم مناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير تناول الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، وأدان العمليات العسكرية والإجراءات الإسرائيلية في شمال القطاع.

كما أشار وزير الخارجية خلال الاتصال إلى الجهود المصرية الرامية إلى زيادة وتيرة وحجم المساعدات الإنسانية الموجهة للقطاع، مؤكدًا على الدور الرئيسي لمصر في هذا السياق، حيث قدمت أكثر من ثلثي المساعدات الإنسانية لغزة.

وأعرب عن استنكاره للعراقيل التي يفرضها الجيش الإسرائيلي على إدخال المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مما يقوض عمل منظمات الإغاثة الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة، ويستهدف عددًا كبيرًا من موظفي الأمم المتحدة وأجهزتها الرسمية، بما في ذلك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا).

جهود لوقف إطلاق النار في غزة

أفاد المتحدث الرسمي بأن وزير الخارجية استعرض الجهود المصرية والقطرية والأمريكية الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى تبادل الرهائن والأسرى كما تناول الوضع الخطير في الضفة الغربية في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، حيث أدان الاعتداءات الإسرائيلية على المدن ومخيمات الضفة، وكذلك محاولات شرعنة وتوسيع المستوطنات هناك، وهو ما يتعارض مع قرارات مجلس الأمن والقانون الدولي.

وأكد ضرورة أن تلعب جميع أطراف المجتمع الدولي دوراً فعالاً في دعم أنشطة الأونروا التي تساند اللاجئين الفلسطينيين.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني عن عميق تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي ولجهوده في دعم الشعب الفلسطيني، مشيداً بالعلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين، وما تبذله مصر من جهود لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستعادة حقه في تقرير مصيره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية