أبوشقة: الاكتفاء الذاتي من الغذاء لن يتحقق إلا بتوسيع الرقعة الزراعية واستصلاح الصحراء

المستشار بهاء أبو شقة
المستشار بهاء أبو شقة

صرح المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بأنه لن يتحقق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وفائض يدر عملة صعبة إلا من خلال توسيع الرقعة الزراعية، بالإضافة إلى استصلاح الأراضي الصحراوية من خلال مشروعات ضخمة مثل توشكي وغيرها، مؤكدا أن هذه الخطوات تتماشى مع طموحاتنا وأهدافنا في الجمهورية الجديدة.

الدولة ملتزمة بتوسيع الرقعة الزراعية

أضاف أبو شقة في كلمته خلال الجلسة العامة اليوم، المخصصة لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب أحمد محمد شراني، والموجه إلى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حول سياسة الحكومة في دعم وتمكين الفلاح كشريك أساسي في تحقيق الأمن الغذائي المصري، أن الدولة ملتزمة بتوسيع الرقعة الزراعية مع مراعاة مستلزمات الإنتاج.

تطوير المهارات الزراعية

وأكد أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال توفير تمويل ميسر وبرامج دعم مناسبة للفلاح، بالإضافة إلى تطوير المهارات الزراعية وتقديم دورات تدريبية للمزارعين، ودعم التكنولوجيا الزراعية، وتوفير مدخلات زراعية عالية الجودة، وشراء بذور ومبيدات، مما سيساعد الفلاح على تحسين إنتاجيته.

وشدد أبو شقة على أن الموضوع المطروح يتماشى مع المادة 29 من الدستور، حيث إن هناك حاجة ملحة لإجراء بحث معمق حول زيادة الرقعة الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين يعلن موعد وصول شحنة الـ 430 ألف طن قمح (خاص)