صندوق مكافحة الإدمان يعلن ضبط 17 سائقا متعاطيا وإحالتهم للنيابة العامة

الكشف عن المخدرات لجميع سائقي الحافلات المدرسية
الكشف عن المخدرات لجميع سائقي الحافلات المدرسية
كتب : أهل مصر

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن نتائج حملات لجان الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية، حيث تم فحص 2608 سائق خلال الأسابيع الخمسة الأولى من العام الدراسي 2024/2025 في عدة محافظات.

وقد أظهرت النتائج تعاطي 17 سائقًا للمواد المخدرة، مما استدعى اتخاذ إجراءات لفصلهم من المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى إحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات.

ضبط 17 سائقا متعاطيا وإحالتهم للنيابة العامة

‎تستمر الحملات المكثفة للكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس خلال فترة الدراسة، وذلك من خلال فرق عمل مشتركة تضم الصندوق وإدارات المرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ووزارتي الصحة والسكان والتربية والتعليم يتم إجراء التحاليل للسائقين داخل مقار المدارس.كما أعلن الصندوق أن المواد المخدرة الأكثر شيوعًا بين الحالات التي تم التأكد من تعاطيها تشمل 'الحشيش، المورفين، الترامادول، والشابو'.

وقد تم إبلاغ وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للفصل بحق من ثبت تعاطيه للمخدرات، بالإضافة إلى تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر، وتستمر الحملات المفاجئة على مدار فترة الدراسة في جميع محافظات الجمهورية.

إجراء فحوصات للكشف عن المخدرات لجميع سائقي الحافلات المدرسية

من المهم الإشارة إلى أن الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان '16023' يقدم خدماته لاستقبال شكاوى أولياء أمور الطلاب بشأن اشتباههم في تعاطي سائقي الحافلات المدرسية للمواد المخدرة، كما يتم إجراء فحوصات للكشف عن المخدرات لجميع سائقي الحافلات المدرسية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم مع وزارات الداخلية والصحة والسكان والتربية والتعليم، بهدف حماية أرواح الطلاب.

ومن بين العلامات البارزة التي قد تدل على احتمال تعاطي السائق للمواد المخدرة: احمرار العين، وجود هالات سوداء تحت العين، عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر، التحدث بعصبية أو ببطء مفرط، بالإضافة إلى عدم الاتزان والسير بسرعة كبيرة أو ببطء شديد، وضعف تقدير المسافات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين يعلن موعد وصول شحنة الـ 430 ألف طن قمح (خاص)