بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج اليوم الثلاثاء، مع جيورجوس جيرابيتريتيس، وزير الخارجية اليوناني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية.
وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الوزيرين، في إطار التواصل الدوري؛ حيث أشادا بعمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر واليونان.
كما رحب الوزيران بالتطور المتواصل الذي تشهده هذه العلاقات، لا سيما عقب ترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.
مستجدات الأوضاع الإقليمية
وشهد الاتصال استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية، وفي مقدمتها المفاوضات الأمريكية – الإيرانية، والتطورات فى ليبيا وشرق المتوسط.
واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.